الخارجية الروسية لا تستبعد عقد لقاء بين لافروف وكيري في نيويورك

أخبار روسيا

الخارجية الروسية لا تستبعد عقد لقاء بين لافروف وكيري في نيويورك  وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz0x

لم تستبعد موسكو عقد لقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في حال سمحت بذلك أجندتهما.

واعتبرت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الوزارة في تصريحات لها الجمعة 21 أغسطس/آب أن كثافة اللقاءات بين الوزيرين باتت في الآونة الأخيرة قياسية، إذا قورنت بجدول مثل هذه اللقاءات طوال تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتابعت زاخاروفا أن اللقاءات بين لافروف وكيري لم تعد تحمل طابعا بروتوكوليا أو رمزيا، بل تتميز دائما بجو عملي وبناء، حتى إذا عقدت في لحظات صعبة جدا بالنسبة للبلدين.

وأردفت:"علينا أن نشيد بالشركائنا الأمريكيين الذين يدركون أن حل العديد من القضايا الدولية المهمة يتعلق بهذه اللقاءات وبهذا الحوار، ولذلك يتعاملون معه بصورة مسؤولة"، وذلك على الرغم من أن العلاقات الثنائية ازدادت تعقيدا في الآونة الأخيرة، وأكدت الدبلوماسية أن ذلك ليس ذنب روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن لافروف وكيري عقدا لقاءين متكاملين ركزا على تسوية الأزمتين السورية والأوكرانية منذ مطلع الشهر الجاري، إذ جرى اللقاء الأول في الدوحة يوم 3 أغسطس/آب، ومن ثم اجتمع الوزيران مجددا في كوالالمبور يوم 5 أغسطس/آب.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة