دبابة تشترك فجأة في سباق الدراجات الهوائية في النرويج (فيديو)

متفرقات

دبابة تشترك فجأة في سباق الدراجات الهوائية في النرويج (فيديو)دبابة تشترك فجأة في سباق الدراجات الهوائية في النرويج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz0l

شارك الجيش النرويجي في إضافة القليل من المرح على سباق القطب الشمالي السنوي الثالث للدراجات الهوائية ، إذ أرسل دبابة كمفاجأة للمتسابقين سارت على الطريق لمسافة قصيرة إلى جانبهم.

كان قادة معسكر Setermoen التابع للجيش النرويجي قد علموا أن السباق سيمر من خلال أراضي المعسكر، لذا قرروا إرسال الدبابة ليوبارد 2A4 لإضافة القليل من جو المرح والمتعة على السباق، حتى تكون بمثابة "لجنة استقبال" تابعة للجيش، وفي نفس الوقت كـ"متسابق غير رسمي".

وكان المتسابقون على علم بأنهم سيمرون من خلال أراضي معسكر تابع للجيش النرويجي، وأنهم سيتلقون نوعا من "الدعم المعنوي" من الجيش خلال السباق، إلا أنهم فوجئوا بالدبابة تسير جانبهم، وتحاول اللحاق بهم، مما أثار نوعا من المرح بينهم.

وكتب بعض المتسابقين في تغريداتهم على تويتر تعليقات طريفة، من نوع: "اليوم اشتركت معنا في السباق دبابة، أحبك يا نرويج".

وبعد اشتراك الدبابة الطريفة مع المتسابقين وجدوا أيضا في استقبالهم المزيد من الدبابات على طول الطريق، جنبا إلى جنب معدات عسكرية وطبية أخرى، واصطف المئات من الجنود النرويجيين لتقديم دعمهم وتشجيعهم لراكبي الدراجات.  

سباق القطب الشمالي السنوي يستمر 4 أيام، وتبلغ مسافة السباق 700 كيلومتر، ويتكون من 4 مراحل، وجرت مسابقة هذا العام، التي تعد النسخة الثالثة للسباق، في الفترة من 13 إلى 16 أغسطس/آب، وفاز بها الإستوني "راين تاراماي".

المصدر: RT

أفلام وثائقية