بوتين يعد الملاكم الأمريكي روي جونز بالجنسية الروسية (فيديو)

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyxi

وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء مع الملاكم الأمريكي روي جونز، الأربعاء 19 أغسطس/آب، بمدينة سيفاستوبل، بمنح الجنسية الروسية للملاكم فيما إذا عاش لفترات طويلة في روسيا.

وقال بوتين في بداية اللقاء: "يسرني جدا أن ألتقي بكم، تعلمون بأنني أحب الرياضة جدا والفنون القتالية، والملاكمة، بطبيعة الحال".

ومن جهته كشف روي جونز، بطل العالم المطلق في وزن خفيف الثقيل، بأنه كان يرغب في ممارسة الجودو عندما كان طفلا.

ورد عليه الرئيس الروسي: "لكن توفقت في الملاكمة، توفقت أكثر من غيرك، لقد كنتم بطلا للعالم في الوزن الوسط ​​والمتوسط، والوزن الخفيف الثقيل والوزن الثقيل. اعتقد أنه لا يوجل هكذا رياضي أكثر في العالم".

وأشار بوتين الى نجاح جونز ليس فقط في الملاكمة، وأيضا في مجالات أخرى مثل الموسيقى والسينما.

وأعرب الرئيس الروسي أيضا عن أمله في أن يحقق الملاكم الأمريكي نجاحات في الأعمال التجارية في روسيا. ورد جونز بهذا الصدد: "في الواقع، لقد جئت لهذا الغرض، وأعتقد لو أنه كان لدي جواز سفر روسي، على سبيل المثال، لكان من الأسهل بكثير السفر ذهابا وإيابا، لأن الناس هنا يحبون الرياضة، وهذا هو سبب عشقي لهذا المكان".

وقال بوتين ردا على حديث الملاكم، "في روسيا يعرفون جونز"، وأضاف: "إذا كنت تريد أن تربط جزءا كبيرا من حياتك بالعمل في روسيا، فبالطبع سنكون سعداء وبكل سرور سنلبي طلبك فيما يتعلق بالحصول على الجنسية الروسية".

وأعرب روي جونز عن اعتقاده بأن الرياضة يمكن أن تساعد في بناء الجسور بين روسيا والولايات المتحدة. وبدوره قال بوتين: "في جميع الأوقات كانت العلاقات بيننا تمر بمراحل مختلفة، ولكن عندما كانت المصالح العليا لأمريكا وروسيا تتطلب منا علاقات جيدة، كنا نصل إليها بأفضل طريقة ممكنة. وإذا كان هناك أناس مثلك، سيخلقون شروطا إضافية لبناء العلاقات، ليس فقط على مستوى الحكومات، ولكن أيضا على المستوى الإنساني، فإنه ستتم تهيئة الظروف اللازمة".

المصدر: "ريا نوفوستي"