الإسباني ميتشل مدربا لمارسيليا الفرنسي

الرياضة

الإسباني ميتشل مدربا لمارسيليا الفرنسي الإسباني ميتشل مدربا لمارسيليا خلفا لمارسيلو بييلسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyx7

تولى المدير الفني الإسباني ميغيل غونزاليس، المعروف بـ"ميتشل"، مهمة تدريب فريق أوليمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، بعد عشرة أيام من الاستقالة المفاجئة للأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وذكر النادي الفرنسي، الذي احتل المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي، في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنيت، أن ميتشل سيأتي إلى مارسيليا بمساعديه.

وأشار نادي مارسيليا إلى أنه "بدأت صفحة جديدة في تاريخ النادي"، وأن المدرب الجديد يعد رمزا للعب الجميل "ويطلب من لاعبيه الكثير، وبخاصة الاستمتاع بتقديم كرة هجومية ممتعة".

وكانت آخر تجربة عمل لميتشل في تدريب أوليمبياكوس اليوناني، حيث قاده للفوز ببطولة الدوري مرتين والكأس مرة واحدة، قبل أن تتم إقالته في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت هذه تجربته الأولى في عالم التدريب خارج إسبانيا، حيث بدأ مسيرته كمدير فني في رايو فاليكانو قبل أن يتولى الفريق الرديف لريال مدريد. وانتقل بعدها إلى خيتافي واحتل معه المركز السادس المؤهل لدوري أوروبا، في أفضل موسم للنادي طوال تاريخه. وتمت إقالته في الموسم التالي بعد سلسلة نتائج سيئة في فبراير/شباط 2012، ليتولى بعدها تدريب إشبيلية الذي قضى معه 11 شهرا.

يذكر أن ميغيل غونزاليس "ميتشل" (52 عاما) كان من ناشئي ريال مدريد ولعب له 404 مباريات، أحرز خلالها 96 هدفا، بين 1982 و1996. ووقع لأتلتكيو سيلايا المكسيكي في عام 1996 قبل أن ينهي مسيرته في العام التالي.

كما ارتدى ميتشل قميص المنتخب الإسباني في 66 مباراة، وأحرز خلالها 21 هدفا.

المصدر: وكالات