استمرار المواجهات في اليمن والمبعوث الأممي يصل الرياض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gywu

صدت اللجان الشعبية اليمنية هجوما للحوثيين وقوات صالح على تعز بعد معارك أدت لمقتل العشرات، في الوقت الذي استمرت به غارات التحالف على مواقع الحوثيين في صنعاء وصعدة.

وشن طيران التحالف صباح الأربعاء 19 أغسطس/آب غارات مكثفة استهدفت مواقع تتمركز فيها قوات موالية للحوثي وصالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

كما أغار طيران التحالف على قاعدة "الديلمي" الجوية شمال صنعاء، فيما قتل مدني وأُصيب آخرون خلال غارات على مواقع للحوثيين في صعدة شمال البلاد.

وأفادت مصادر يمنية بمقتل 15 حوثيا و3 من اللجان الشعبية في اشتباكات شهدتها تعز بجنوب اليمن.

في الوقت الذي حشد فيه مسلحون حوثيون قوة عسكرية ضخمة بمناطق غرب محافظة شبوة عقب انسحابهم من مركز المحافظة.

أبنية مدمرة نتيجة لغارات التحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة عمران شمال غرب اليمن

وقالت وسائل إعلام محلية يمنية إن قياديا حوثيا لقي مصرعه مع سبعة من مرافقيه في كمين نصبه مسلحون في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف شمال اليمن، الحدودية مع السعودية.

هذا وتعرض مركز حدودي في منطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية لإطلاق نار، ما أدى إلى مقتل جندي سعودي.

على صعيد متصل أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنه سيصل إلى الرياض للقاء بطرف الحكومة اليمنية من أجل إحياء العملية السياسية، بعد جولة أوروبية شملت بريطانيا وألمانيا ودول أخرى، بحث خلالها الأوضاع في اليمن ومهامه.

ساسافر الى الرياض اليوم من اجل اللقاء بطرف الحكومة اليمنية من اجل احياء العملية السياسية ..

Posted by ‎إسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الاممي الى اليمن‎ on 19 августа 2015 г.

وقال مصدر سياسي يمني رفيع المستوى، إن المفاوضات غير المباشرة، التي يرعاها ولد الشيخ أحمد في العاصمة العمانية مسقط، تصطدم بـ"مواقف متشددة من طرفي النزاع، في ضوء النتائج على الأرض"، إلا أن المبعوث الأممي كان قد كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأول، قائلا إن نسبة نجاح المفاوضات كبيرة.

مفاوضات مسقط مستمرة ونسبة نجاحه كبيرة .. اشكر الجميع على المساعدة

Posted by ‎إسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الاممي الى اليمن‎ on 17 августа 2015 г.

وسيلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن في الرياض المسؤولين اليمنيين ليتسلم منهم موقفهم بشأن النقاط الـ11 التي طرحها الحوثيون في مفاوضات مسقط، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

تعليق الدكتور حمزة الكمالي عضو مؤتمر الحوار الوطني السابق

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية