بوتين: قوى خارجية تدرب مخربين لزعزعة الوضع في القرم

أخبار روسيا

بوتين: قوى خارجية تدرب مخربين لزعزعة الوضع في القرمالرئيس الرسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyws

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 19 أغسطس/آب أن التهديدات بزعزعة الوضع في القرم لا تزال قائمة، حيث يتم إعداد كوادر لتنفيذ أعمال تخريبية.

وقال بوتين خلال اجتماع خاص بالأمن في شبه جزيرة القرم: "من الواضح أن خطر زعزعة استقرار الوضع في شبه الجزيرة(القرم) من قبل القوى الخارجية لا يزال موجودا، ويمكن أن يتم ذلك عبر تحقيق سيناريو نازي أو توجيه الهموم العادلة للمواطنين نحو تيار مزعزع للاستقرار، وذلك عن طريق الاستفادة من أخطاء السلطة وإجراءاتها غير الفعالة".

وحسب بوتين فإن "الحديث بهذا الصدد يدور في بعض العواصم بشكل سافر، بالإضافة إلى الحديث عن ضرورة القيام بأنشطة تخريبية، كما يتم هناك تشكيل هياكل محددة وتجنيد وإعداد كوادر لتحقيق أعمال تخريبية".

هذا وطلب الرئيس الروسي من الحاضرين في الاجتماع اتخاذ إجراءات خاصة بتشديد المراقبة الجمركية وعند نقاط التفتيش. وأوضح بوتين أن الحديث يدور في هذا السياق "عن منع تداول المخدرات وتوريد منتجات محظورة أو معيبة إلى القرم".

كما طلب بوتين تنشيط العمل الرامي إلى تصفية أجهزة السلطة ممن تلوثت أياديهم بالفساد ومن "الناس الذين اشتهروا بامتلاكهم روابط مشبوهة".

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي أجندة الاتصالات الدولية القادمة

كما عقد الرئيس بوتين يوم الأربعاء اجتماعا طارئا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين أن المشاركين في الجلسة بحثوا المسائل المتعلقة بالاتصالات الدولية القادمة، إلى جانب القضايا الملحة، بما فيها ذات الطابع الاقتصادي.

تعليق مراسلنا في موسكو

أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيفاستوبول الدكتور عمار قناة

المصدر: "تاس"