القوات العراقية تقتل العشرات من داعش وتتقدم نحو مركز الرمادي (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyty

أكدت مصادر أمنية مقتل العشرات من تنظيم "داعش" خلال عمليات للقوات العراقية في الرمادي، مؤكدة تقدمها نحو مركز المدينة الثلاثاء 18 أغسطس/ آب.

وصرح قائد عمليات الأنبار قاسم المحمدي أن قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار، وجهت ضربة صاروخية وبالمدفعية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي إلى مواقع التنظيم في منطقتي البوعيثة والبو بالي قرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل 24 مسلحا بينهم انتحاريان وثلاثة قياديين في "داعش".

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قيادة عمليات الأنبار، مقتل 13 مسلحا من "داعش" في ضربة جوية، وفق "شبكة الإعلام العراقي".

من جهته، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، مقتل 11 عنصرا من تنظيم "داعش" خلال عمليات متفرقة شرق الرمادي، لافتا إلى إنه تم تطهير ثلاثة مبان وتفكيك 13عبوة ناسفة.

وقال جودت لـ "السومرية نيوز"، إن مفارز القناصين التابعين للشرطة الاتحادية تمكنوا من قتل 5 عناصر من داعش كانوا يحملون قاذفات أثناء محاولتهم التسلل ودخول أحد المباني في منطقة المضيق شرقي الرمادي. وأضاف أن "مغاوير الشرطة الاتحادية استطاعت قتل 4 عناصر من التنظيم وتطهير 3 مبان بعد تفكيك 13 عبوة ناسفة شديدة الانفجار في المحور الشرقي للرمادي".

وعلى صعيد متصل أعلن المتحدث باسم محافظ الأنبار حكمت سليمان، الثلاثاء تحرير مبنى مديرية المرور العامة للمحافظة وحي الزيتون غرب الرمادي، مضيفا أن "القوات الامنية استطاعت الدخول الى منطقة التأميم والى منطقة الملعب، جنوب الرمادي، وهناك معارك تدور داخل أحياء المنطقتين".

وأشار إلى أن "تلك القوات وصلت الى مشارف شارع 20 وسط الرمادي".

التحالف الدولي يستهدف مواقع داعش بـ 20 ضربة جوية

أعلنت قوة المهام المشتركة يوم الثلاثاء 18 أغسطس/آب أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن استهدف مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في أراضي العراق سوريا بعشرين غارة جوية يوم أمس الاثنين.

ونفذت طائرات التحالف 17 ضربة جوية استهدفت مواقعا للتنظيم وعملياته في العراق بالقرب من تسع مدن، وأصابت 10 وحدات لمسلحي التنظيم وأهدافا أخرى. اما في سوريا فقد نفذ التحالف ثلاث ضربات جوية استهدفت مواقع التنظيم قرب الحسكة وعين العرب حيث أصابت وحدتين من المقاتلين، وذلك ضمن أهداف أخرى.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية