استراليا.. سيارة كهربائية ذاتية الشحن

عالم السيارات

استراليا.. سيارة كهربائية ذاتية الشحنسيارة كهربائية أسترالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyte

ستقدم شركة EVX الأسترالية غير المعروفة للكثيرين سيارة كهربائية رياضية تتميز بمدى عملها غير المحدود في معرض لاس فيغاس للسيارات الذي سيفتتح في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يبلغ طول سيارة الكوبيه هذه ذات المقعدين 5 أمتار وعرضها 2 متر وارتفاعها 1.1 متر. صنع هيكلها من الألياف الكربونية، وهي تتصف بوجود خلايا شمسية بمساحة 7 أمتار مربعة في أعلى هيكلها تؤمن شحن بطاريتها التي سعتها 10 كيلوواط في الساعة مما يجعلها تغذي محركين كهربائيين مركبين على العجلات الخلفية للسيارة وتبلغ قدرتهما الإجمالية 54 حصانا.

على الرغم من هذه القدرة المتواضعة تتسارع هذه السيارة إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال سبع ثوان، بينما تساوي سرعتها القصوى 150 كيلومترا في الساعة.

يؤكد المهندسون أنهم تمكنوا من تحقيق هذه المواصفات المتميزة عن طريق إجراء دراسة دقيقة لأيروديناميكية تقليعتهم الجديدة وتخفيض وزنها. من الممكن أن تقطع هذه السيارة 550 كيلومترا إذا كانت بطاريتها مشحونة بشكل كامل وبسرعة سير متوسطة بمقدار 85 كيلومترا في الساعة دون الحاجة لآعادة شحنها. وإذا كان اليوم مشمسا فلا يوجد حد للمسافة التي باستطاعة هذه السيارة قطعها عمليا، بشرط ألا تزيد السرعة عن 60 كيلومترا في الساعة.

المصدر: موقع auto.mail.ru