الفيفا يتعهد بفتح تحقيق في مزاعم طالت بلاتيني

الرياضة

الفيفا يتعهد بفتح تحقيق في مزاعم طالت بلاتينيميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gysd

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين انه سيفتح تحقيقا بخصوص تقرير مزعوم من داخل مقر الفيفا "لملف" مجهول يحمل انتقادات شديدة لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال الفيفا في بيان نشرته وكالة رويترز: " تلقى جيروم فالكه الأمين العام للفيفا خطابا من الاتحاد الأوروبي يخص المسألة المذكورة".

وأضاف "في رده على طلب الاتحاد الأوروبي أكد الأمين العام للفيفا أن الاتحاد الدولي سيحقق في المسألة".

وإضافة إلى فالكه قال الاتحاد الأوروبي للعبة انه أرسل الشكوى إلى كورنل بوربلي وهو محامي سويسري يعمل رئيسا لغرفة التحقيق في لجنة القيم، وإلى ودومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة والامتثال في الفيفا الذي يرأس أيضا اللجنة التي ستشرف على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، من نظيره (فيفا) بالتحقيق من أصل التقرير الصادر عن مكتب رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر، يحمل انتقادات شديدة لميشيل بلاتيني رئيس اليويفا.

وذكرت صحيفة "فيلت ام سونتاغ" الألمانية يوم الأحد الماضي، أن الوثيقة وزعت من داخل مقر الفيفا.

وكان جوزيف بلاتر، قد أكد يوم الأحد الماضي، في تصريحات لجريدة (دي فولكس كرانت) الهولندية اليومية أن نظيره في الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشيل بلاتيني، هدد عائلته بأنه سيزج به في السجن في حال عدم استقالته من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه، وصف ميشيل بلاتيني تصريحات بلاتر حول تهديداته له بالسجن بأنها "سخيفة". وأشارت مصادر مقربه من بلاتيني إلى أن "تلك الرواية المختلقة هي آخر محاولات الفيفا لتشتيت أذهان العالم عن المشاكل الحقيقية التي تواجهها تلك المؤسسة". ووفقا لتلك المصادر فإن رئيس اليويفا "لن يعير اهتماما لتلك الاتهامات السخيفة".

وسيجري الفيفا انتخاباته في 26 فبراير/ شباط المقبل لاختيار من سيخلف بلاتر الذي قال في يونيو/ حزيران الماضي انه سيترك منصبه في أعقاب فضائح الفساد التي طالت المؤسسة الكروية العالمية.

ويعد بلاتيني أبرز المرشحين في الانتخابات لرئاسة الفيفا، إلا أن علاقته ببلاتر ساءت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

المصدر: "رويترز" 

دوري أبطال اوروبا