علماء: يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاح

الصحة

علماء: يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاحالإنفلونزا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyr2

أكد علماء أمريكيون على أنه يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاحات خاصة.

واكتشف العلماء طريقة لمنع تطور الإنفلونزا من دون تلقيح المصابين. وقالوا إن هذا الأمر مهم جدا، خاصة للناس الذين تسبب لهم اللقاحات المضادة للإنفلونزا مشاكل صحية. كما انه يجب تغير اللقاحات سنويا لأن الفيروسات تتكيف عليها. لذلك، فإن ما نقوم به حاليا هو عملية أساسية ومهمة.

ويقول رئيس الفريق العلمي، جاكوب يونت، "اللقاح المضاد للإنفلونزا يجب تغيره سنويا لأن الفيروسات في تغير مستمر. لذلك نحن نعمل للوصول الى طريقة أساسية غير مستخدمة ضد سلالات الفيروس".

يكمن جوهر الطريقة الجديدة في زيادة تركيز البروتين IFITM3 الفعال في مكافحة جميع سلالات الفيروس، قبل الإصابة بالمرض. وعمليا يبدأ تركيز هذا البروتين بالارتفاع بعد إصابة الشخص بالمرض، وبذلك يخفف من الآلام الناتجة عنه. هذا البروتين يمنع الفيروس من التكاثر. أي أنه عند رفع تركيز هذا البروتين في الجسم لن يصاب الشخص بالإنفلونزا.

قريبا، التلقيح ضد الإنفلونزا لن يكون ضروريا

هذا البروتين موجود في جميع خلايا الجسم بنسب منخفضة. لذلك، عند دخول الفيروس إلى الجسم تجري عملية نشطة في انتاج مادة انترفيرون التي تدعم مستوى البروتين IFITM3 لمكافحة الفيروس، وهذه العملية تعطي إشارة الى انزيم يمنع عمل هذا البروتين.

هذه حاليا المشكلة التي يواجهها الباحثون، حيث لم يتوصلوا إلى طريقة لحجب هذا الإنزيم الضروري لنمو أجنة الفئران، في حين لا تأثير لعدم وجوده على البالغين. لذلك يدرس الباحثون كيفية حجبه في الفئران البالغة.

المصدر: "ميديكال انسايدر.رو"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟