المعلم يبحث مع مسؤول أممي تسهيل المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أخبار العالم العربي

 المعلم يبحث مع مسؤول أممي تسهيل المساعدات الإنسانية إلى سوريامساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gypf

بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، الأحد 16 أغسطس/آب، تسهيل عمليات إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وأعرب أوبراين عن استعداده للتعاون مع الحكومة السورية، وبذل جهوده للاستجابة لاحتياجات الشعب السوري وتقديم المساعدات الإنسانية. وقال إن زيارته ترمي إلى تكوين تصور واقعي لاحتياجات الحكومة السورية، والوضع الميداني وبذل جهود إضافية لتلبية احتياجات الشعب السوري وتقديم المساعدات الإنسانية، مضيفا أن هدفه ليس "التسييس".

وكان مكتب أوبراين، الذي خلف فاليري آموس في شهر مايو/أيار، قال في وقت سابق إنه سيزور سوريا في إطار السعي لتحسين القدرة على إيصال المساعدات إلى هذا البلد.

وذكرت وكالة سانا أن المعلم أكد حرص حكومة بلاده على تأمين احتياجات الشعب السوري الذي يخوض معركة ضد الإرهاب والمتشددين، وأن ولاءات بعض العاملين في المجال الإنساني تؤثر سلبا على العملية الإنسانية وبالتالي تؤثر أيضا على التعاون بين الحكومة السورية والأمم المتحدة.

وأشار المعلم إلى أن الكثير من المساعدات التي قدمت لسوريا، كانت تهدف إلى تقديم خدمات لبرامج تلك الدول والقوى وأدواتها أكثر مما يقدم للشعب السوري.

يذكر أن أكثر من 12 مليون سوري بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، وقتلت الحرب في سوريا منذ بداية الأزمة 220 ألف شخص، حسبما ورد في تقارير أممية.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية