كوريا الشمالية: ندعو سيئول إلى التخلي عن جميع وسائل الحرب النفسية

أخبار العالم

كوريا الشمالية: ندعو سيئول إلى التخلي عن جميع وسائل الحرب النفسيةجنود كوريون جنوبيون قرب المنطقة المنزوعة السلاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gymt

طالبت كوريا الشمالية السبت 15 أغسطس/آب جارتها الجنوبية بالتخلي عن جميع وسائل الحرب النفسية بما فيها أجهزة البث والإذاعة المتنقلة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الجارتين.

ووجهت قيادة الوحدات المتقدمة للجيش الشعبي الكوري الشمالي "تحذيرا مفتوحا" لسيئول يطالبها بإزالة جميع وسائل "الحرب النفسية" التي من ضمنها أجهزة البث والإذاعة المتحركة.

وقالت القيادة في تحذيرها: "في حال تجاهل مطلبنا فستبدأ على طول الجبهة أعمال قتالية شاملة وعادلة لتدمير وسائل الحرب النفسية ضد الشمال"، مهددة بتنفيذ الجيش تحذيره بكل جدية.

يذكر أن حرب مكبرات الصوت التي تستخدمها الكوريتان في حملتيهما الدعائية الموجهة ضد بعضها البعض عبر المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بينهما، لازالت مستمرة وفي بعض الأحيان بوتيرة خفيفة حسب الظروف على مدار 51 عاما.

وقد استأنفت كوريا الجنوبية "حربها النفسية" ضد جارتها الشمالية في الـ10 من غسطس/آب الجاري اثر مقتل جنديين من جنودها بسبب لغم اتهمت سيؤول بيونغ يانغ بزرعه في المنطقة المنزوعة السلاح، المليئة بالألغام من الطرفين، وبخرق اتفاق الهدنة الموقع عام 1953 عقب حرب السنوات الثلاث التي حاربت فيها الولايات المتحدة كوريا الشمالية تحت راية الأمم المتحدة.

المصدر: "نوفوستي"