فان خال: دي خيا يرفض اللعب مع اليونايتد

الرياضة

فان خال: دي خيا يرفض اللعب مع اليونايتددافيد دي خيا وراين غيغز وفيكتور فالديس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gylz

صرح الهولندي لويس فان خال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد لكرة القدم، بأن مدرب حراس المرمى في الفريق أبلغه بعدم رغبة الحارس الإسباني دافيد دي خيا اللعب مع الشياطين الحمر.

ونقلت صحيفة "ميرور" الإنكليزية عن فان خال قوله: "لا أتحكم في الأمور بمفردي، بل تحدثت مع مدرب حراس المرمى فرانز هويك، وأبلغني أن دافيد دي خيا لا يريد المشاركة في مباريات مانشستر يونايتد". وأضاف المدرب الهولندي: "لذا قررت استبعاده من المباريات، وتشاورت مع أعضاء الجهاز الفني، واتفقوا معي على ضرورة اتخاذ نفس الخطوة".

وكان فان خال قد استبعد دافيد دي خيا من المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز، يوم السبت 8 أغسطس/آب، التي فاز فيها المان يونايتد على ضيفه توتنهام بهدف وحيد، لأن الهولندي يرى أن الحارس ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وأكد لويس فان خال أن دي خيا سيتم استبعاده حتى نهاية موسم الانتقالات الصيفية بنهاية الشهر الجاري، وسيبقى خارج التشكيلة في مباراة يوم الجمعة ضد أستون فيلا.

وأوضع فان خال: "لقد راقبت دي خيا جيدا في فترة الإعداد، ولم يظهر بنفس المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي، وجعله أفضل لاعب في الفريق، بل الأفضل على مدار الموسمين الأخيرين".

وسعى ريال مدريد هذا الصيف جاهدا لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده ايكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي، لكن صفقة انتقال الحارس ارتبطت بتخلي الملكي عن سيرخيو راموس ليونايتد وهذا ما تم رفضه.

كما رفض النادي الإسباني طلب مانشستر يونايتد دفع 33 مليون جنيه إسترليني مقابل التخلي عن الحارس. في حين استعان اليونايتد بالحارس الأرجنتيني الدولي سيرخيو روميرو تحسبا لانتقال دي خيا إلى ريال مدريد وشارك في المباراة الأولى أمام توتنهام.

المصدر: وكالات 

دوري أبطال اوروبا