سيارة جيب بريطانية سداسية العجلات تطرح للبيع

عالم السيارات

سيارة جيب بريطانية سداسية العجلات تطرح للبيعسيارة لاند روفر السداسية العجلات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gykr

اتخذ مكتب Kahn Design البريطاني للتصميم قرارا ببيع سيارة الجيب لاند روفر ديفندر السداسية العجلات المسماة "Flying Huntsman" التي عرضت في معرض جنيف للسيارات في مارس/آذار الماضي.

 اقتدى البريطانيون بمثال زملائهم من شركة AMG الألمانية وأضافوا محور عجلتين ثالثا إلى هيكل سيارتهم، مع أنهم لم يحولوا الجيب إلى سيارة ستيشن، كما فعل الألمان. أطال مهندسو مكتب Kahn Design هيكل سيارتهم ومع هذا صمموا له ثلاث أبواب وركبوا به أشكالا إضافية، علاوة على إنشاء سقف شفاف وتركيب منظومة للغازات العادمة مصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ.

تعرضت السيارة من الداخل لتعديلات جدية، منها تركيب مقاعد رياضية، وتلبيس اللوحة الأمامية والسقف والأبواب بالجلد الطبيعي، وأهمها تركيب محرك ثماني الأسطوانات زادوا قدرته من 430 حصانا إلى 500 حصان.

على الرغم من هذه التعديلات الكبيرة بلغ سعر هذه السيارة مبلغا متواضعا نسبيا حيث يساوي 199875 جنيها إسترلينيا (311400 دولار). لا يشك البريطانيون إطلاقا في بيع هذه السيارة قريبا، على الرغم من أنها قطعت 400 كيلومتر عند تقديمها في مختلف العروض والمعارض. وذلك علما بأن سعر هذه السيارة البريطانية أقل من سعر منافستها الألمانية سيارة المرسيدس G63 AMG بمرتين تقريبا، مع العلم أنها لا تتراجع أمامها إلا في أشياء بسيطة قليلا. سيبلغ العدد الإجمالي من هذه السيارات لا أكثر من عشر نسخ. وسيكون هذا النموذج من طرائف عالم السيارات وسيتزايد سعره سنة بعد سنة.

المصدر: موقع auto.mail.ru

فيسبوك 12مليون