القوات الجوية الروسية تكتمل بألف طائرة ومروحية بحلول عام 2020

أخبار روسيا

القوات الجوية الروسية تكتمل بألف طائرة ومروحية بحلول عام 2020مقاتلات جديدة تدخل في تسليح القوة الجوية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyjg

قال قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الفريق أول فيكتور بونداريف إن هذه القوات ستحصل على ألف طائرة ومروحية جديدة بحلول عام 2020 .

أشار قائد القوات الجوية إلى أن مقاتلة الميغ 35S الروسية تجاوزت طائرة F-22 Raptor الأمريكية المماثلة لها بعدد من المواصفات الفنية، بما فيها سرعتها القصوى البالغة 3180 كيلومترا في الساعة مقابل 2410 كيلومترا في الساعة للطائرة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ستدخل مقاتلات الميغ 35S القادمة المتميزة بقدرتها الفائقة على إجراء المناورة، في تسليح القوة الجوية الروسية إلى جانب مقاتلات T-50 التي تنتمي إلى الجيل الخامس. وقال بونداريف إن هذه المقاتلات الأخيرة تتميز بأجهزة رائعة للتسديد وبمسافة زائدة للكشف عن الأهداف الجوية.

أضاف الجنرال أن قدرة مقاتلات الميغ 35S على إجراء المناورة تزداد بضعف على ما هي عليه في مقاتلات الميغ 29 . ومن المهم أن طائرات الميغ 35S ستكون أرخص من الطائرات من عائلة سوخوي SU ، علما بأنها أبسط في استخدامها.

ستسمح عملية التكامل بين أصناف القوات المسلحة الروسية بزيادة فعالية استخدامها وتأمين التقدم المتواصل لمنظومة الدفاع الفضائي الجوي للبلاد، حيث ستحل مقاتلات الميغ 35S محل طائرات الميغ 31.

المصدر: نوفوستي