برشلونة يبدأ رحلة "السوبر" الثاني

الرياضة

برشلونة يبدأ رحلة لقطة من مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyja

يحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على أتلتيك بيلباو، الجمعة 14 أغسطس/آب، باستاد "سان ماميس"، في ذهاب مسابقة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ويسعى برشلونة إلى الاحتفال بكأس السوبر الثاني على التوالي، بعد تتويجه بلقب بطل كأس السوبر الأوروبي، على حساب الفريق الأندلسي إشبيلية (5-4) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء الماضي، في ملعب "بوريس بايتشادزه" بالعاصمة الجورجية تبليسي.

ويأمل الفريق الكاتالوني في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب بيلباو، ليسهل مهمته في مباراة الإياب التي ستجمعهما يوم الاثنين المقبل، في ملعب "كامب نو"، وبالتالي الاحتفال على أرضه وبين جماهيره بلقب السوبر الثاني في غضون أسبوع واحد، واللقب الخامس في الموسم الجاري، بعد لقبي الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا، بانتظار السادس في كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ليكرر إنجاز عام 2009 بفوزه بسداسية خلال عام واحد.

وكان برشلونة قد عانق كأس ملك إسبانيا بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بالذات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما في 30 مايو/أيار الماضي، في ملعب "كامب نو".

وشاء القدر أن يتجدد الموعد بين الفريقين للمرة الثالثة على التوالي، وذلك في المباراة الافتتاحية لهما ضمن الموسم الجديد لليغا يوم الأحد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري أيضا.

يذكر أن برشلونة فاز بكأس السوبر الإسباني 11 مرة (رقم قياسي)، بفارق ثلاثة ألقاب أمام غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما حصل أتلتيك بيلباو على اللقب مرة واحدة في عام 1984.

المصدر: وكالات