بوتين يدين تفجير بغداد ويؤكد استعداد موسكو لدعم العراق في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

بوتين يدين تفجير بغداد ويؤكد استعداد موسكو لدعم العراق في مكافحة الإرهابوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyj5

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع في بغداد الخميس 13 أغسطس/آب، مؤكدا استعداد موسكو لاستمرار دعم السلطات العراقية في مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين في برقية التعزية الموجهة إلى نظيره العراقي فؤاد معصوم ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي: "ندين بحزم هذه الجريمة الهمجية التي استهدفت المدنيين، ومستعدون لمواصلة تقديم الدعم للسلطات العراقية في جهودها الرامية لمحاربة الإرهاب".

 الخارجية الروسية: موسكو تدين التفجير الإرهابي في بغداد وتدعو لتنسيق الجهود الدولية لمكافحة "داعش"

وفي وقت سابق من اليوم الخميس أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تشجب التفجير الإرهابي في العاصمة العراقية وتجدد دعوتها إلى تنسيق الجهود الدولية والإقليمية لمكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان للوزارة تعليقا على التفجير أن "موسكو تدين بشدة هذا العمل اللاإنساني للمتطرفين".

وأشار البيان إلى اقتناع موسكو بضرورة التصدي الفعال للإرهاب باعتباره شرا شاملا يحتاج إلى تنسيق أوسع نطاقا لجميع اللاعبين الإقليميين والدوليين.

واعتبرت الوزارة أن "مثل هذه الأعمال للإرهابيين تثبت مجددا نيتهم لتحقيق أهدافهم المجرمة بطرق همجية بالرهان على نشر الرعب والمعاناة بين المدنيين".

ولفت البيان إلى أن "روسيا تدعم الجهود التي تبذلها السلطات العراقية لمكافحة الإرهاب وتقدم لها التأييد العملي في ذلك". هذا وأعربت الخارجية الروسية عن تعازيها لأهالي الضحايا وتمنت الشفاء للمصابين.

وكان ما لا يقل عن 76 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من مئتي آخرين بجروح نتيجة تفجير شاحنة ملغومة في سوق مزدحمة بحي مدينة الصدر في بغداد، اليوم الخميس، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

المصدر: وكالات