البحرين: اعتقال 5 على خلفية تفجير انتحاري

أخبار العالم العربي

البحرين: اعتقال 5 على خلفية تفجير انتحاري  نقطة تفتيش متنقلة للشرطة البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyix

أعلنت الداخلية البحرينية الخميس 13 أغسطس/آب اعتقال 5 أشخاص على خلفية تفجير انتحاري وقع في منطقة سترة نهاية شهر يوليو/تموز وأسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن، وإصابة ستة آخرين بجروح.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام بالبحرين، إن تحقيقات الشرطة كشفت عن ارتباط المعتقلين بالحرس الثوري الإيراني. وجاء في بيان لوزارة الداخلية أنه بعد المعاينة ورفع الأدلة والفحوصات المخبرية من قبل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، تبين أن المادة المستخدمة في تفجير سترة الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجار وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبلاد من إيران بتاريخ 15 يوليو/تموز 2015 وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقرية دار كليب في يونيو/حزيران 2015.

إلى ذلك، حددت الداخلية المشتبه به الرئيسي، في التفجير، وهو محمد ابراهيم ملا رضي آل طوق يبلغ من العمر 24 عاما، وقالت إنه زرع وفجر القنبلة التي قتلت رجلي الشرطة، مشيرة إلى أنه قضى فترة في إيران ويرجح تلقيه تدريبا في معسكر تديره جماعة حزب الله العراقية.

المصدر: "رويترز"

وكان تفجير وقع الثلاثاء في الـ28 من يوليو/تموز بمنطقة سترة استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بواجبهم ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 5 آخرين جروح 3 منهم بليغة. ووقع التفجير أمام مدرسة للفتيات في قرية سترة وهو الأعنف منذ مارس/ آذار 2014 حين أسفر تفجير عن مقتل ثلاثة من الشرطة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت في الـ25 من يوليو/تموز 2015، عن إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.