فيسبوك تُحضّر تطبيقا للأخبار العاجلة قد يؤثر على مستقبل تويتر

العالم الرقمي

فيسبوك تُحضّر تطبيقا للأخبار العاجلة قد يؤثر على مستقبل تويترفيسبوك تحضر لتطبيق للأخبار العاجلة قد يؤثر على مستقبل تويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyii

يطور قطاع "فيسبوك للأعمال" Facebook Business حاليا تطبيقا مستقلا للأخبار، ضمن مبادرة أطلقتها الشركة لتقديم خدمة الأخبار العاجلة، ويبدو هذا التطبيق مشابها لتطبيق "تويتر" في عمله.

وأكد موقع Business Insider إن شبكة الفيسبوك عملاقة التواصل الاجتماعي تجري حاليا تجاربها النهائية على التطبيق، حتى إنها عهدت لبعض الشركات التي انتقتها لاختبار التطبيق الجديد.

ولايزال المنتج الجديد للشركة حاليا في مرحلة الاختبارات الأولية، أما التفاصيل حول الموضوع فلا تزال غامضة، بالرغم من ذلك كشفت بعض المصادر الإعلامية عن الطريقة التي سيعمل بها التطبيق، والتي تتلخص في أن المستخدمين لاحقا سيمكنهم تحميل تطبيق جديد تابع للفيسبوك، ثم اختيار المطبوعات وصفحات الميديا التي يريدون الاطلاع عليها بصفة دورية، وكذلك الموضوعات التي يريدون متابعتها، ثم سيقوم هذا التطبيق بإرسال "تنبيهات" للأخبار الهامة والعاجلة، التي قد تهم المستخدمين على اختلاف اختياراتهم.

وفور ورود أي أخبار عاجلة، سيتلقى المستخدم "تنبيها" من 100 حرف كحد أقصى، وهذا التنبيه سيكون مشتملا على رابط للخبر يتناسب مع اهتمامات المستخدم، وبمجرد النقر على ذلك الرابط، سينتقل المستخدم فورا إلى موقع نشر الخبر كاملا.

ولا تزال شبكة الفيسبوك تنمو بازدياد مستمر كمصدر هام للأخبار، لذلك فمن المنطقي أن تحاول الشركة بطريقة أو بأخرى الاستفادة من هذا الأمر، حتى لو كان هذا التطبيق يبدو وكأنه لن يضيف جديدا بالنسبة للتطبيقات الموجودة حاليا على مختلف المواقع، والتي تقدم نفس الخدمات تقريبا.

ومع ذلك لم يصدر بعد أي تصريح رسمي من شركة الفيسبوك على هذا الأمر، الذي تدعي الشركة حتى الآن أنه "مجرد شائعات".

المصدر: فيرست بوست