بوغدانوف يبحث مع السفيرين المصري والأردني تطورات الوضع في سوريا

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث مع السفيرين المصري والأردني تطورات الوضع في سورياميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyfg

بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع السفيرين المصري والأردني لدى موسكو محمد البدري وزياد المجالي تطورات الوضع في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان الأربعاء 12 أغسطس/آب، بعد لقاء بوغدانوف مع السفير المصري لدى موسكو أنه "جرى خلال اللقاء تبادل للآراء حول القضايا الملحة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على التطورات في سوريا وحولها".

وأضاف البيان أن المحادثات تناولت كذلك بعض المسائل العملية لتعزيز التعاون متعدد الجوانب بين روسيا ومصر والذي يحمل طابعا استراتيجيا.

هذا وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء بين الجانبين جرى بمبادرة الجانب المصري.

وفي وقت لاحق اجتمع بوغدانوف مع السفير الأردني لدى موسكو زياد المجالي، وذكرت الخارجية الروسية أن الجانبين تبادلا الآراء حول الملفات الملحة في منطقة الشرق الأوسط بما فيها تطورات الأوضاع في سوريا والعراق وكذلك التسوية الفلسطينية الاسرائيلية.

وأردفت الوزارة أن بوغدانوف والمجالي تطرقا إلى "بعض المسائل المتعلقة باستمرار تطوير الحوار السياسي الروسي الأردني".

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية الروسية تجري هذا الأسبوع سلسلة مباحثات مكثفة حول تسوية الأزمة السورية.

وبعد زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى موسكو، والذي تركزت محادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على موضوعي سوريا ومكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، تستقبل العاصمة الروسية 3 وفود للمعارضة السورية، بينها وفد الائتلاف الوطني السوري بزعامة رئيس الائتلاف خالد خوجة.

ومن المتوقع أن يصل الاثنين المقبل إلى موسكو وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وذلك بعد إتمام جولته الشرق أوسطية الحالية.

المصدر: وكالات روسية