اليونان.. حادث عنف جديد بين الشرطة ومهاجرين (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyel

تعرض عدد من المهاجرين، الثلاثاء 11 أغسطس/آب، للضرب بهراوات الشرطة اليونانية التي حاولت احتواء تدافع لاجئين توافدوا على جزيرة كوس.

وقع الحادث الجديد بعد يوم من إيقاف أحد عناصر شرطة كوس عن ممارسة مهامه لأنه صفع مهاجرا، مما أثار مخاوف عمدة المدينة غيورغوس كيريتسيس من أن يؤدي ذلك إلى حوادث أخرى.

وأكد كيريتسيس في تصريح لوكالة "آنا" اليونانية للأنباء أن "الدماء يمكن أن تسيل والوضع يمكن أن يتفاقم" في هذه الجزيرة السياحية التي يقارب عدد سكانها 30 ألف نسمة.

وأضاف أن حوالي 7 آلاف مهاجر يقيمون في كوس بانتظار الذهاب إلى أثينا حيث تشكل إقامتهم مشكلة أيضا قبل مواصلة طريقهم إلى أوروبا.

وذكر مصدر في الشرطة أن التوتر بدأ عندما أراد المهاجرون الدخول إلى مركز شرطة للقيام بإجراءات التسجيل الإدارية، بينما كان عناصر الشرطة يريدون أن تتم الإجراءات في ملعب رياضي أصبح بيتا مؤقتا للمهاجرين.

ونقل مئات الأشخاص الذين شكل الأفغان والسوريون القادمون عبر تركيا القسم الأكبر منهم، إلى ملعب لكرة القدم بعد أن كانوا على أرصفة الطرق والشواطئ طوال أسابيع.

وتعتبر هذه الحادثة الثانية لأعمال العنف خلال يومين في هذه الجزيرة الصغيرة القريبة من تركيا والتي تواجه سلطاتها تدفق المهاجرين واللاجئين.

وكان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قد اعتبر الأسبوع الماضي أن الوضع "يتجاوز" إمكانات بلاده، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى تقديم المساعدة.

وحسب المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين فإن حوالي 124 ألف لاجئ وصلوا إلى اليونان منذ بداية السنة.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون