الاتحاد الأوروبي يدعو إلى احترام اتفاقات مينسك

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى احترام اتفاقات مينسك علم الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyeb

دعا الاتحاد الأوروبي إلى تنفيذ اتفاقات مينسك حول الأزمة في أوكرانيا في ظل زيادة حدة التوتر جنوب شرق البلاد وزيادة حوادث الاعتداء على مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال متحدث رسمي باسم مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن فيديريكا موغيريني في بيان الثلاثاء 11 أغسطس/آب إن "جميع الحوادث التي استهدفت بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بما في ذلك تعرض المراقبين لإطلاق النار في بلدتي ستشاستيه وشيروكينو وكذلك حرق عرباتهم في مدينة دونيتسك، تعرض دور البعثة المحوري في المراقبة على سير تنفيذ اتفاقات مينسك للخطر".

وأشار إلى ضرورة تنفيذ اتفاقات مينسك بشكل فعال، "ابتداء من تنفيذ تام للاتفاقية حول وقف إطلاق النار وسحب المعدات الثقيلة بشكل مناسب".

وأردف الدبلوماسي الأوروبي بالقول إنه "يجب إعطاء دافع جديد لمحادثات مجموعة الاتصال (التي يشارك فيها ممثلو كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد جنوب شرق أوكرانيا) والعمل على اكتمال سير تنفيذ اتفاقات مينسك قبل نهاية العام الجاري وفق المواعيد المتفق عليها".

وكانت بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أفادت أن بعض مراقبيها تعرضوا الثلاثاء لإطلاق نار في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، دون أن تشير إلى وقوع إصابات، وقالت إن "تبعات الحادث في حدها الأدنى". ووقع الحادث تدمير عربات تابعة للبعثة في دونيتسك الأحد الماضي.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون