تشييع الفنان المصري نور الشريف إلى مثواه الأخير (فيديو)

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyd9

توفي الفنان المصري نور الشريف الثلاثاء 11 اغسطس/ اب عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض. ويتم الأربعاء تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر.

وبدأت مراسم التشييع من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر، حيث ينقل جثمانه إلى مثواه الأخير فى مقابر اكتوبر حسبما اكد عمرو يوسف. وشارك المئات في الجنازة بينهم الكثير من الفنانين الذين حرصوا على حضور جنازة النجم نور الشريف وإلقاء النظرة الأخيرة عليه منهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخرانى ومحمود يس وعزت العلايلى وأحمد السقا ومصطفى بكرى ومحمود سعد وأخرين.

مشهد من بداية مراسم التشييع:

الراحل نور الشريف مع عمر الفيشاوي، القاهرة 2006

وكان الفنان الراحل يستعد لتصوير مسلسل "أولاد التهامي" للمؤلف مصطفى محرم.

ولد نور الشريف في القاهرة وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وتزوج بالفنانة بوسي لسنوات طويلة وانجبا ابنتين هما سارة ومي لكنها انفصلا في العام 2006، قبل أن يعودا مجددا للارتباط في العام 2015. 

وحصل الراحل شريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في العام 1967.

بدأ الشريف مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج كمال عيد في مسرحية "روميو وجوليت"، ثم انتقل للعمل مع الفنان عادل امام والمخرج حسن الإمام في فيلم "قصر الشوق".

وكان نور الشريف يبلغ من العمر عاما واحدا عندما توفي والده، وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة، ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم نور الشريف خلال 45 عاما في مشواره الفني أكثر من 170 عملا، كما كان لنور الشريف كم هائل من الأعمال السينمائية الناجحة من بينها "زوجة بالإكراه" و"الكرنك" و"الرغبة" و"العار" وفيلم "عمارة يعقوبيان" وكان آخر أعماله السينمائية فيلم "بتوقيت القاهرة" في العام الماضي.

 وحصل نور الشريف على جوائز عن افلام "القاهرة والناس"، "أديب"، "لن أعيش في جلباب أبي"، "الثعلب"، "عمر بن عبدالعزيز"، "هارون الرشيد"، "عائلة الحاج متولى"، "العطار والسبع بنات"، "رجل الاقدار". كما حصل على جوائز عن "قطة على نار"، وحصل على 4 جوائز عن فيلم "يارب توبة" وفيلم "وضاع العمر يا ولدي" و"حبيبى دائما" و"الكرنك" و"حدوتة مصرية" و"الطاووس والعار" و"أهل القمة" وحصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم "سواق الأتوبيس"، وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة" في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996 قام بإخراج فيلم العاشقان عام 2001.

كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان "شوف بختك". وقام نور الشريف بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن.

نور الشريف مع دريد لحام في افتتاحية مهرجان القاهرة للأفلام، 1998

وإثر تأكيد خبر وفاة نور الشريف تهافت عدد كبير من الفنانين المصريين ومن كافة العالم العربي على نعي الفنان الراحل من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

المصدر: وكالات