السلطات الروسية تتلف أول شحنة من الخضروات الأوروبية المحظورة

مال وأعمال

السلطات الروسية تتلف أول شحنة من الخضروات الأوروبية المحظورة السلطات الروسية تتلف أول شحنة من الخضروات الأوروبية المحظورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9v

أتلفت السلطات الروسية المختصة الاثنين 10 أغسطس/اَب أول شحنة من الخضروات المحظور استيرادها من أوروبا والتي بلغ وزنها نحو 4 أطنان، وذلك لإدخالها إلى البلاد بطرق غير شرعية.

وأعلن المكتب الإقليمي لهيئة الرقابة الزراعية والبيطرية الروسية في شبه جزيرة القرم يوم الإثنين أنه تم إحباط محاولة إدخال شحنة خضروات من منشأ أوروبي مدرجة على قائمة الحظر الروسية قادمة إلى البلاد من أوكرانيا كانت مخبأة تحت منتجات ذات منشأ أوكراني.

وجرى خلال الأسبوع الماضي إتلاف أطنان من المواد الغذائية بعد إدخالها بطرق غير شرعية أو بشهادات منشأ مزورة إلى روسيا، إلا أن هذه الشحنة هي أول شحنة خضروات يجري إتلافها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما يقضي بإتلاف المنتجات الغذائية والزراعية المحظور توريدها إلى روسيا من الدول التي صادقت وشاركت في فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات ومؤسسات روسية، ودخل المرسوم حيز التنفيذ بتاريخ 6 أغسطس/آب الجاري.

وفرضت الحكومة الروسية في شهر أغسطس/آب العام الماضي قيودا على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها، كدول الاتحاد الأوروبي، وطالت قائمة الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وفي الـ25 من يونيو/حزيران 2015 قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لمدة عام آخر حتى الـ5 أغسطس/آب عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير/كانون الثاني 2016.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic