"النصرة" تنسحب من مواجهة "داعش" شمال سوريا نكاية بتركيا

أخبار العالم العربي

مسلحو "جبهة النصرة" قرب دبابة - إدلب - سوريا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy9s

أفاد نشطاء معارضون الاثنين 10 أغسطس/آب بتلقي بيان باسم "جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" تعلن فيه انسحابها من نقاط التماس مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي.

وبرر البيان هذه الخطوة بالإشارة إلى نية تركيا إقامة منطقة عازلة في ريف حلب الشمالي تمتد من إعزاز إلى عين العرب وتشمل مناطق يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين تسميهم بـ"الخوارج" وذلك تخوفا من تمدد حزب العمال الكردستاني، مضيفة أن معركة الحكومة التركية وقوات التحالف في هذه المنطقة تخدم مصالحهما وأولوياتهما، مشيرة إلى أن بعض فصائل المعارضة السورية تشارك في هذا التحالف كقوات برية.

وجاء بيان "جبهة النصرة" أنه بناء على ذلك لا يجوز الدخول في هذا الحلف والتنسيق معه، معتبرا الهدف من قرار هذه المعركة هو أمن تركيا القومي.

وذكر البيان أن "جبهة النصرة" قررت الانسحاب من نقاط التماس مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حلب الشمالي، وتركها لأي فصيل مقاتل في المنطقة، منوها بالإبقاء على خطوط المواجهة مع تنظيم "الدولة" في المناطق الأخرى من سوريا.

وكانت صحيفة "العربي الصغير" ذكرت في 7 أغسطس/آب أن "جبهة النصرة" انسحبت من بعض نقاط المواجهة مع تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي، منوهة يتسلم مسلحي ما يسمى بـ "الجبهة الشامية" مقرات للـ"نصرة" قرب الحدود السورية التركية، ومضيفة أن ذلك تم بالاتفاق مع أكبر فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي.

المصدر: وكالات