معظم الأسواق الخليجية تتراجع مع هبوط النفط

مال وأعمال

معظم الأسواق الخليجية تتراجع مع هبوط النفط السوق المالية السعودية "تداول"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy7x

واصلت معظم أسواق الأسهم الخليجية خسائرها يوم الأحد 9 أغسطس/اَب، مع ضعف أسعار النفط لكن البورصة السعودية ارتفعت في أعقاب هبوط حاد الأسبوع الماضي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1% إلى 8561 نقطة أثناء الجلسة مسجلا أدنى مستوياته في أربعة أشهر لكنه ارتد صاعدا ليغلق مرتفعا 0.5% ليصل إلى 8699 نقطة، وتراجع المؤشر 4.9% الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.6% إلى 4098 نقطة مع هبوط معظم الأسهم على قائمته لكن سهم "داماك العقارية" ارتفع 0.8% وكان الأكثر تداولا في السوق بعدما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أن أرباحها زادت بأكثر من ثلاثة أمثالها في الربع الثاني من العام.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي إلى 4809 نقاط مع تراجع معظم الأسهم القيادية على قائمته ومن بينها سهم بنك الخليج الأول الذي انخفض 1% وسهم بنك أبوظبي الوطني الذي تراجع 1.4%.

وهبط مؤشر بورصة قطر 1.4% إلى 11610 نقاط مع هبوط سهم صناعات قطر ذي الثقل في السوق 2.5%، وتتأثر أنشطة الشركة للبتروكيماويات سلبا بتراجع أسعار النفط.

وواصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام انخفاضها يوم الجمعة متجهة صوب تسجيل أطول موجة من التراجعات الأسبوعية منذ بداية العام، حيث تراجع مزيج "برنت" القياسي دون مستوى 49 دولارا للبرميل، وذلك تحت ضغط من هبوط أسعار البنزين مع قرب انتهاء موسم الرحلات الصيفية.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic