مقتل 3 وإصابة 4 من الشرطة المصرية في السويس وسيناء

أخبار العالم العربي

مقتل 3 وإصابة 4 من الشرطة المصرية في السويس وسيناءقوات مصرية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy73

قتل ضابط في قوات الأمن الأحد 9 أغسطس/آب جراء هجوم مسلح شنه مسلحان على عناصر تأمين الجيش في محافظة السويس شمال شرق مصر، وذلك بعد مقتل شرطيين بانفجار عبوة ناسفة شمال سيناء.

وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش إنه "في تمام الساعة 4.45 دقيقة مساء الأحد، وأثناء قيام عناصر التأمين من الجيش الثالث الميداني المتواجدة بنطاق أسواق بدر بمحافظة السويس بتأدية مهامها، فوجئت بإطلاق نيران عشوائي تجاهها من عنصريين من العناصر الإرهابية".

وتابع المتحدث أن القوات قامت بالرد الفوري وقتلت أحد المهاجمين بينما فر الثاني هاربا. وأوضح المتحدث العسكري أن الحادث أسفر عن مقتل المقدم وليد محمود الصادق وإصابة جندي من قوة عناصر التأمين.

وأشار المسؤول العسكري المصري إلى أن عناصر الجيش الثالث الميداني تقوم حاليا بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الحادث لضبط المهاجم الهارب.

وفي وقت سابق من الأحد قتل شرطيان مصريان وأصيب 3 آخرون، الأحد 9 أغسطس/آب، نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة على طريق في مدينة العريش شمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن أحد القتيلين ضابط برتبة نقيب والآخر مجند.

يذكر أن المئات من رجال الجيش والشرطة المصريين قتلوا في هجمات إرهابية في شمال سيناء منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي عام 2013 بعد احتجاجات شعبية حاشدة.

المصدر: وكالات