روسيا وإيران تخططان لإقامة معرض صناعي في طهران

مال وأعمال

روسيا وإيران تخططان لإقامة معرض صناعي في طهرانروسيا وإيران تخططان لإقامة معرض صناعي في طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy4b

تخطط روسيا وإيران في ديسمبر/كانون الأول المقبل لتنظيم معرض صناعي في طهران، وفقا لما أعلنته وزارة الصناعة الروسية.

وقال المكتب الصحفي لوزارة الصناعة الروسية: "نخطط لتنظيم المعرض الصناعي الروسي-الإيراني في طهران في ديسمبر/كانون الأول المقبل". من دون أن يدلي بأي تفاصيل أخرى.

وسيكون هذا المعرض في حال إقامته أول معرض مشترك ينظمه البلدان بشكل رسمي، علما أن الشركات الروسية كانت تشارك فقط في معارض نظمتها إيران.

ففي يونيو/حزيران عام 2015 شاركت الشركات الروسية في المعرض الدولي الرابع للابتكار والتكنولوجيا "INOTEX 2015" في طهران. ومثلت روسيا في هذا المعرض 10 شركات، وشاركت في هذا المعرض حينها مؤسسات وشركات من 15 دولة، منها شركات من إيطاليا، والهند، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، والصين وسويسرا وغيرها.

ومن المقرر أن تقيم إيران في أكتوبر/تشرين الأول معرض طهران الصناعي الدولي الخامس عشر، ومن المرجح أن تشارك الشركات الروسية فيه.

يشار إلى أن إيران ومجموعة والسداسية الدولية توصلا في الـ14 من يوليو/تموز الماضي إلى اتفاق تاريخي بشأن تسوية أزمة برنامج إيران النووي، وتوجت المفاوضات الشاقة التي استمرت لأشهر باعتماد خطة عمل شاملة مشتركة، في حال نفذت سترفع بموجبها العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضت على إيران سابقا من قبل مجلس الأمن، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: نوفوستي