مقتل 27 شخصا بتفجير انتحاري قرب أكاديمية الشرطة في كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy2k

قتل 27 شخصا على الأقل وأصيب 26 آخرون بتفجير انتحاري استهدف أكاديمية الشرطة في العاصمة الأفغانية كابل الجمعة 7 أغسطس/ آب.

وقال مصدر في الشرطة "إن الانتحاري استهدف طلابا كانوا عائدين إلى الأكاديمية بعد عطلة نهاية الأسبوع" قرب بوابة الأكاديمية، مرجحا أن يكون المهاجم تنكر في زي شرطي.

وأعلنت حركة طالبان المتشددة على موقع "تويتر" مسؤوليتها عن الهجوم على أكاديمية الشرطة في كابل.

وفي وقت مبكر من يوم الجمعة قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب نحو 240 آخرون بتفجير شاحنة مفخخة استهدف مجمعا حكوميا وقاعدة عسكرية في حي شرقي كابل.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية وحيد الله مايار أعلن أن من بين الجرحى عدد كبير من الأطفال.

من جهته أوضح قائد شرطة العاصمة، الجنرال عبد الرحمن رحيمي أن "عددا من الأطفال والنساء قتل وجرح"، مؤكدا أن "منفذي هذا الهجوم كانوا يخططون لارتكاب مجزرة".

كما شهدت العاصمة الأفغانية انفجارا ثالثا في منطقة كسبة إلى الشمال من مطار كابل الدولي، عقبه إطلاق نار. ورجحت مصادر وقوع ضحايا هناك.

أفغانستان صورة أرشيفية

وكان 6 أشخاص قتلوا الخميس في عملية انتحارية نفذتها حركة طالبان ضد الشرطة الأفغانية جنوب العاصمة كابل،.

وأعلن مسؤول محلي أن انتحاريا فجر شاحنته المفخخة أمام مركز للشرطة في بولي علم عاصمة الولاية الواقعة على مسافة 100 كلم جنوب كابل.

وذكرت وزارة الداخلية أنها أول عملية انتحارية منذ تعيين الملا منصور زعيما جديدا لطالبان الجمعة بعد إعلان وفاة الملا عمر الذي قاد الحركة على مدار 20 عاما تقريبا.

وأثار انتقال القيادة إلى الملا منصور انقسامات داخلية وشكوكا في إمكانية مشاركة طالبان في مفاوضات السلام التي بدأت مطلع يوليو/تموز مع الحكومة الافغانية، خصوصا بعد هذه العملية التي سارعت طالبان لتبنيها.

المصدر: وكالات