سلوتسكي خلفا لكابيلو في تدريب المنتخب الوطني الروسي لكرة القدم

الرياضة

سلوتسكي خلفا لكابيلو في تدريب المنتخب الوطني الروسي لكرة القدمليونيد سلوتسكي وفابيو كابيلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy2j

أعلن اتحاد كرة القدم الروسي عن تعيين مدرب فريق "تسيسكا" ليونيد سلوتسكي مدربا للمنتخب الوطني، خلفا للإيطالي فابيو كابيلو.

وجاء في بيان نشر الجمعة 7 أغسطس/آب على الموقع الاكتروني للاتحاد أنه تم التعاقد مع سلوتسكي حتى نهاية تصفيات كأس أوروبا-2016، على أن يحتفظ الأخير خلال هذه الفترة بمنصبه كمدرب فريق تسيسكا.

ونقل البيان عن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قوله تعليقا على تعيين سلوتسكي: "قلنا أكثر من مرة أن يجب أن يترأس مدرب روسي المنتخب الوطني في المرحلة الراهنة، وأنا اعتبر سلوتسكي خبيرا قادرا على تحقيق مهمة إيصال المنتخب إلى بطولة كأس أوروبا-2016، بالنظر لنتائج عمله الناجحة في فريق "تسيسكا".

تجدر الإشارة إلى أن سلوتسكي يدرب فريق "تسيسكا" الموسكو في بدءا من عام 2009. وخلال هذه الفترة نال معه عامي 2013 و2014 بطولة الدوري الروسي الممتاز، كما حظي بالكأس عامي 2011 و2013.

وكان الاتحاد الروسي لكرة القدم أعلن رحيل المدير الفني الإيطالي "فابيو كابيلو" عن المنتخب الأول بعد تدني نتائج المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة حيث تراجعت حظوظه في الترشح إلى نهائيات يورو 2016.

وجمع المنتخب الروسي 8 نقاط في الست مباريات التي لعبها حتى الآن في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، وتسببت تعادلاته مع السويد ومولدوفا بالإضافة لخسارته من النمسا ذهابا وإيابا في تعالي الأصوات المنادية بإقصاء كابيلو من تدريب الفريق.

وقاد كابيلو المنتخب الروسي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما في مونديال البرازيل العام الماضي، لكنه ودع من مرحلة دور المجموعات أمام المنتخبين البلجيكي والجزائري والكوري الجنوبي.

وكان من المفترض مواصلة المدرب صاحب ال69 عاما في تدريب روسيا إلى ما بعد نهائيات مونديال 2018 التي ستستضيفها روسيا، لكنه واصل فشله في تدريبات المنتخبات بعد أن أخفق خلال مسيرته مع منتخب إنجلترا والتي انتهت باستقالته.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا