فيديو جديد على يوتيوب ضد حملات "الدولة الإسلامية" لتجنيد المقاتلين عبر الأنترنت

متفرقات

فيديو جديد على يوتيوب ضد حملات فيديو جديد على يوتيوب ضد حملات "تنظيم الدولة الإسلامية" لتجنيد المقاتلين عبر الأنترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy22

نشرت مؤسسة كويليام لمكافحة التطرف شريط فيديو جديدا على موقع يوتيوب في تحد لحملات تنظيم "الدولة الإسلامية" لتجنيد المقاتلين عبر وسائل الاعلام الاجتماعية.

ويصور المقطع القصير، مجندا يقرأ رسالة عاطفية من أخيه، فى محاولة من المؤسسة للحد من انضمام الشباب إلى مقاتلى داعش، عبر هذه الكلمات العاطفية.

ويظهر المجند بالفيديو وهو يقرأ رسالة أخيه بصوت عال، حيث يعتذر فيها الأخير عن كونه سببا في انضمام أخيه إلى مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويعد الفيديو جزء من حملة "#NotAnotherBrother" التي تنظمها مؤسسة كوليام والهادفة إلى تسليط الضوء على آثار التطرف على الأنترنت.

ويقول كاتب الرسالة لأخيه المجند "أريد أن أقول لك أنا آسف ... كنت أقول لك أني أتمنى عودتك في كل مرة أرسل فيها لك تغريدة بها ألغاز، وأقول إن الغرب قد أدار ظهره لنا ... لذلك أرجوك فقط عد إلى المنزل".

وأضاف "يجب ألا تفقد العائلة شخصا آخر لينضم إلى هذه الكراهية ... ولا طفلا آخر ولا أختا أخرى ولا أخا آخر".

وقد تم انتاج الفيديو بعد أربعة أشهر من الدراسة من قبل خبراء عسكريين وعلماء النفس وعلماء اللغة وبحشد تمويل من قبل 150 متبرعا.

وقد جاء الفيديو مرفقا ببيان يقول " الدولة الإسلامية تجعل إخواننا متطرفين ليقاتلوا في سوريا، فهي تمزق العائلات عن بعضها البعض، كفى".

المصدر: RT