رسميا .. دي ماريا ينضم للأمراء (فيديو)

الرياضة

رسميا .. دي ماريا ينضم للأمراء (فيديو)أنخيل دي ماريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy1b

أعلن باريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الخميس 6 أغسطس/آب، رسميا ضم لاعب الوسط الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى صفوفه من مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة أربعة أعوام.

وقال دي ماريا للموقع الرسمي لسان جيرمان: "أشعر بالفخر الشديد، لا أطيق الانتظار من أجل بداية المشوار، أريد الفوز بلقب دوري الأبطال، الذي هو حلم لأي لاعب كرة قدم، للمرة الثانية، سأبذل قصارى جهدي من أجل جلب أكبر جائزة أوروبية إلى فرنسا ولجماهير باريس سان جيرمان".

OFFICIEL : Angel Di María s'engage avec le Paris Saint-Germain pour 4 ans #BienvenidoAngel

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 6 августа 2015 г.

من جهته، قال القطري ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان: "نشعر بكل الفخر لأن أنخيل دي ماريا اختار باريس سان جيرمان، إنه لاعب موهوب تماما، يمتلك سرعة فائقة وقدرة على هزيمة لاعب الفرق المنافسة".

وخضع أنخيل دي ماريا للفحوص الطبية، يوم الثلاثاء الماضي، في أكاديمية أسباير في العاصمة القطرية الدوحة، قبل السفر في اليوم التالي إلى باريس لتوقيع العقد رسميا مع سان جيرمان.

ولم يكشف باريس سان جيرمان عن قيمة الصفقة، ولكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 63 مليون يورو، ومقابل راتب سنوي يصل إلى 11 مليون يورو، وسيرتدي القميص رقم 11.

Angel Di María est le nouveau numéro 11 du Paris Saint-Germain #BienvenidoAngel

Posted by PSG - Paris Saint-Germain on 6 августа 2015 г.

وكان دي ماريا قد انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من ريال مدريد في الصيف الماضي مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني، ولكن مستواه انخفض بشكل كبير للغاية قبل نهاية الموسم على الرغم من بدايته المشجعة في الموسم الماضي.

وبدأ أنخيل دي ماريا (27 عاما) مسيرته الكروية مع روزاريو سنترال الأرجنتيني في موسم (2006-2005)، وانتقل في نفس الموسم إلى بنفيكا البرتغالي الذي توج معه بطلا للدوري المحلي.

وانتقل النجم الأرجنتيني في عام 2010 إلى ريال مدريد، حيث فاز معه بلقب الدوري عام 2012، ولقب كأس الملك في (2011 و2014)، ولقب كأس السوبر الإسباني في عام 2012، ولقب دوري أبطال أوروبا في 2014 قبل رحيله إلى مانشستر.

كما توج دي ماريا مع المنتخب الأرجنتيني بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، والمركز الثاني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وشارك مع التانغو الأرجنتيني في 66 مباراة وسجل خلالها 15 هدفا.

المصدر: "إنتر فاكس"