"داعش" يهدد ميركل بالإنتقام في أول فيديو للتنظيم باللغة الألمانية

متفرقات

"داعش" يهدد ميركل بالانتقام في أول فيديو للتنظيم باللغة الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy0l

في أول فيديو باللغة الألمانية لتنظيم "داعش"، أقسم مسلحون بتنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا والنمسا، والانتقام من أنجيلا ميركل شخصيا "لدماء المسلمين التي تراق في أفغانستان"،حسب زعمهم.

وصدر الفيديو الذي مدته 5 دقائق، حديثا، حيث يدعو شخصان متطرفان من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ناطقان باللغة الألمانية، المسلمين الأوروبيين للإنضمام إلى "الدولة الإسلامية في سوريا والعراق" لغرض "الجهاد" في ألمانيا والنمسا و"ذبح الكفار" في منازلهم وفي أي مكان آخر.

وقام أحد المسلحين بتهديد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصيا، بالإنتقام.

وتم تحديد هوية كل من الشخصين الظاهرين في الفيديو من قبل وسائل الإعلام الألمانية، وهما "أبو عمر الألماني" من ألمانيا و"محمد محمود" والمعروف أيضا باسم "أبو أسامة الغريب"، وهو من فيينا النمساوية.

وسجن محمد محمود في وقت سابق لمدة أربع سنوات في النمسا بتهمة دعمه لتنظيم القاعدة، وانتقل بعد ذلك للعيش في ألمانيا، لكنه ترك البلاد في عام 2012 خوفا من الترحيل القسري، وألقي القبض عليه في تركيا وقضى فيها عدة أشهر بالسجن، ومن ثم التحق بصفوف تنظيم "داعش" عام 2014.

ووفقا لتقديرات قدمها وزير الداخلية الألمانية توماس دي مايسترو في مارس/آذار فإن 650 ألمانيا قد غادروا البلاد للإنضمام إلى "الدولة الإسلامية".

المصدر: RT

 

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟