تناول المشروبات المنشطة قد يؤدي الى فقدان البصر

الصحة

تناول المشروبات المنشطة قد يؤدي الى فقدان البصرالمشروبات المنشطة وفقدان البصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gy03

فقدت امرأة ايرلندية حاسة البصر نتيجة ادمانها على تناول كميات كبيرة من مشروب منشط يوميا.

اصبحت الايرلندية الشمالية لينا لوباري (26 سنة)، وهي أم لثلاثة اطفال، امرأة ضريرة، نتيجة ادمانها على تناول 28 علبة يوميا من المشروب المنشط "Red Bull".

ان تناول هذه الكمية من مشروب يحتوي على نسبة عالية من السكر تسبب في زيادة وزن لينا لوباري كثيرا (حوالي 160 كغم). إضافة لهذا بدأت تعاني من مشاكل صحية عديدة، وبعد نقلها الى المستشفى اعترفت بأنها خلال السنوات الخمس الأخيرة كانت تعاني من آلام في الراس وصداع نصفي، ولم تكن تهتم بذلك واكتفت بتناول ادوية مسكنة.

يقول الأطباء بدأت في دماغ المرأة تحدث "تغيرات مضرة"، وعمليا فقدت بصرها، نتيجة ارتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة مما تسبب في تورم الأعصاب البصرية.

تقول لوباري "فقدت وعيي وعندما استيقظت ادركت اني لم أعد ارى شيئا. بقيت في الفراش ستة ايام لعدم قدرتي على رفع رأسي عن المخدة".

منع الأطباء لوباري من تناول المشروبات المنشطة منعا باتا. وبعد مضي بضعة أسابيع على امتناعها عن تناول هذه المشروبات فقدت 12 كلغ من وزنها، وينصحها الأطباء حاليا بتخفيض وزنها بمقدار 30 كلغ أخرى.

إضافة الى انخفاض وزنها وضغط الدم داخل الجمجمة بدأت رويدا رويدا تبصر الأشياء، وتنوي التسجيل في معسكر تدريبي لكي تخفض وزنها أكثر.

المصدر: فيستي.رو