شائعات وتسريبات جديدة بشأن آيفون 6S

العالم الرقمي

شائعات وتسريبات جديدة بشأن آيفون 6Sشائعات وتسريبات جديدة بشأن آيفون 6S
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxzf

أصبح ظهور تحديث جديد لهواتف آيفون كل عام من عادات الشركة عملاقة الهواتف المحمولة "أبل"، ولذلك مع قرب انتهاء العام ينتظر عشاق منتجات الشركة بلهفة الجديد والمثير من المنتجات القادمة.

وتهتم مواقع أخبار التكنولوجيا في العالم على وجه الخصوص بالتسريبات والشائعات عن منتجات الشركة الجديدة، والتي تصدر عن جهات ذات مصداقية، ومن أهم هذه الأخبار في الآونة الأخيرة كانت التسريبات حول الجيل القادم من آيفون 6، والمنتظر أن يحمل اسم آيفون 6S.

وكانت أهم هذه التسريبات والشائعات من مختلف مصادر الأخبار حول ميزات الهاتف الجديد كالآتي:    

1- أكثر سماكة

شائعات وتسريبات جديدة بشأن آيفون 6S

هذا الأسبوع كشفت 9to5Mac أن الجيل القادم من هواتف أبل سيزيد سماكة عن الجيل الحالي من الهواتف الموجودة بمقدار 0.2 ملليمتر، وهذا يعني أن سماكة الهاتف الجديد ستكون 7.1 ملليمتر، بينما سماكة الهاتف الحالي آيفون 6 تبلغ 6.9 ملليمتر، وستبلغ سماكة 6S بلاس 7.3 بدلا من السماكة الحالية، التي تبلغ 7.1.

وقالت مصادر الأخبار إن زيادة سماكة الهاتف ربما تعود إلى فضيحة انحناء الهاتف 6 بلاس، التي ظهرت مع بداية إطلاق الهواتف الجديدة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بينما قالت مصادر أخرى إن زيادة سماكة الهاتف ربما تعود إلى رغبة الشركة في زيادة حجم البطارية.

2- وداعا لزر الشاشة الرئيسي

شائعات وتسريبات جديدة بشأن آيفون 6S

ادعت أيضا الكثير من مصادر الأخبار أن شركة أبل تطور حلولا جديدة للتنقل بين اختيارات الهاتف، من دون الحاجة للاعتماد على زر الشاشة الرئيسي، وهذا يعني أن الشاشة الرئيسية ستصبح بالكامل "شاشة عرض"، وبدلا من الزر الرئيسي سيقوم المستخدمون بالضغط على أجهزة استشعار دقيقة مدمجة في الشاشة الرئيسية، تقوم بتحليل بصمة الأصابع والتعرف على المستخدمين، علاوة على تنفيذ الأوامر المطلوبة.

3- Force Touch

ظهرت هذه الخدمة الجديدة المميزة مع ساعات أبل الذكية "أبل ووتش"، والتي حوّلت فيها شركة أبل الشاشات إلى أجهزة حساسة تميز بين الضغطة الطويلة واللمسة الخفيفة، وجعلت الشركة وظيفة مختلفة لكل من الوضعيتين، فمثلا عند الضغط على الشاشة بلمسة خفيفة على رسائل البريد الإلكتروني، يقوم الهاتف تلقائيا بفتح الرسالة المطلوبة، وعند الضغط لفترة أطول، يقوم الهاتف بفتح نافذة بريد جديد للرد على الرسالة الأصلية، وغيرها العديد من الاختلافات التي يدركها المستخدم مع الوقت في تطبيقات الهاتف المختلفة.

وبينما كان استخدام هذه الميزة مقتصرا على ساعات الشركة الذكية، تتوقع العديد من مصادر الأخبار، ومن أهمها The Wall Street Journal و 9to5Mac ظهورها في الجيل المقبل من هواتف آيفون 6S مع مزايا أكبر في خدمات متعددة، مثل الخرائط والتنبيهات اليومية والأسبوعية والشهرية، لتوفير الوقت والمجهود على المستخدمين.

4- ما هو الاسم الذي ستحمله هواتف الجيل الجديد ؟

توقعت أيضا العديد من مصادر أخبار التكنولوجيا العالمية إن الشركة ستطلق على الجيل القام من هواتفها الاسم آيفون 7، بدلا من 6S، وذلك بسبب ميزة الـ Force Touch الجديدة، وهي التي تراها مصادر الاخبار خطوة كبيرة وهامة في انتقال الشركة من جيل لجيل آخر من هواتفها المحمولة.

بينما استبعدت مصادر أخرى للأخبار أن تحمل الهواتف الجديدة الاسم 7، وذلك بسبب أن الشكل العام للهواتف المقبلة يتوقع أن يكون نسخة طبقة الأصل من الهواتف الحالية، ربما عدا اختفاء زر الشاشة الرئيسية، وزيادة سماكة الهاتف قليلا.

5- ألوان إضافية

كتبت بعض الأخبار أيضا أن الشركة ستزيد من ألوان الهواتف الموجودة حاليا لونا جديدا، الألوان الموجودة حاليا هي الفضي والرمادي والذهبي، وتفكر الشركة في إضافة اللون الوردي الذهبي إليها، تماشيا مع ألوان ساعات "أبل ووتش"

6- عمر البطارية أطول

تتوقع بعض المصادر أيضا أن زيادة سماكة الهاتف يراد بها زيادة حجم وسعة البطارية، إلا أن مصادر أخرى تنفي ذلك بشدة، وتستبعد أن تقوم أبل في يوم ما بزيادة حجم أو سعة البطارية، حتى لا يؤثر ذلك بشكل عام على وزن الجهاز وشكله، إنما فقط تتوقع هذه المصادر ان تستخدم الشركة تكنولوجيا بطاريات جديدة، ربما تطيل من عمر البطارية بشكل مؤثر، كما حدث في الحواسيب المكتبية "أبل ماك"، أو ربما تعتمد الشركة على تطوير نظام التشغيل iOS 9 بحيث لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية.

7- كاميرا أمامية أفضل

بعد استحواذ شركة أبل على شركة LinX الإسرائيلية لتطوير تكنولوجيا الكاميرات، والتي طورت مؤخرا كاميرات مذهلة فائقة الصغر ومتعددة العدسات للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكتب الإلكترونية، تتوقع مصادر الأخبار أن تصدر الهواتف الجديدة بكاميرات ذات دقة تصوير فيديوهات 1080 بيكسل، بدقة وضوح 240fps، وينتظر أن يكون مقاس دقة الكاميرا 12 ميغابيكسل، ومقاس دقة الفيديو 4K.       

المصدر: ماك وورلد

فيسبوك 12مليون