روحاني وأردوغان يبحثان التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

روحاني وأردوغان يبحثان التعاون المشترك في مكافحة الإرهابالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxyz

بحث الرئيس الإيراني حسن روحاني مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية الأربعاء 5 أغسطس/آب الأوضاع في المنطقة والتعاون المشترك في مكافحة الجماعات الإرهابية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن روحاني دعا الرئيس الإيراني إلى "تعاون كبير" مع أنقره "في مكافحة التنظيمات الجهادية" مشيرا إلى أن إيران وتركيا وقفتا في ظروف عصيبة جدا جنبا إلى جنب.

ودعا إلى تعزيز وتمتين العلاقات بين البلدين، وأضاف أن طهران وأنقرة يجب أن تتعاونا معا لحل قضايا المنطقة في الظروف العصيبة التي تمر بها حاليا المنطقة.

وأعرب عن تعازيه في مقتل مواطنين أتراك في التفجيرات الأخيرة.

أردوغان: لن يحصل استقرار في سوريا ما دام بشار الأسد في الحكم

ونقلت قناة "خبر تورك" التلفزيونية التركية قول الرئيس التركي بأن الفوضى وعدم الاستقرار في سوريا والعراق ينعكسان على الدول المجاورة.

وقال أردوغان إنه "لن يكون هناك استقرار في سوريا ما بقي بشار الأسد في سدة الحكم"، وقال روحاني ردا على تصريحات أوردغان حسب ما ذكرت القناة إنه "توجد بين إيران وتركيا بعض الخلافات بخصوص عدد من المواضيع لكنها لا تؤثر على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بينهما".

وبخصوص العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني، صرح أوردغان قائلا: "الغارات حق تركيا في الدفاع عن نفسها وتكفلها المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية