بالفيديو.. "لكزس" تطلق أخيرا لوحها السحري الجديد

العلوم والتكنولوجيا

بالفيديو.. "لكزس" تطلق أخيرا لوحها السحري الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxxt

بعد شهر من التكهنات، أطلقت شركة السيارات العالمية "لكزس" أخيرا لوح التزحلق السحري "هوفر بورد"، الذي يعود بذاكرة عشاق ممارسة هذا النوع من الرياضات إلى فيلم "العودة إلى المستقبل".

وكما يظهر في الفيديو، فقد بذل "روس ماك غوران"، محترف التزحلق على الألواح، جهودا كبيرة حتى يتمكن من التحرك على اللوح الجديد بشكل واضح، وهذا ربما ليس من المستغرب، نظرا إلى أن ركوب لوح لكزس هو في الأساس يعتمد على نفس نظرية قطار "ماغليف" المغناطيسي.

حيث يعتمد "لكزس هوفر بورد" على الموصلات الفائقة والمغناطيس، والتي تعمل جميعها ضد الجاذبية الأرضية لرفع اللوح وراكبه فوق سطح الأرض، أما البخار البارد الذي يخرج من الجانبين فليس فقط للزخرفة، بل إنه نيتروجين سائل، يعمل على تبريد الموصلات الفائقة إلى 196 درجة مئوية تحت الصفر، وهي درجة الحرارة التي تصبح عندها الموصلات فائقة التوصيل.

ويتميز اللوح بقدرته على الحركة السريعة وحمل شخص عليه، من دون الاحتكاك بالسطح التي يتحرك فوقه تماما، وأغرب ما في هذا اللوح السحري الجديد هو قدرته على الحركة فوق سطح الماء دون ملامسته، كما يبدو واضحا في الفيديو الذي تم تحميله على موقع اليوتيوب، ليحصل عل ما يقرب من ثلاثة أرباع مليون مشاهدة في يوم واحد.

المصدر: وايرد

أفلام وثائقية