صوتك هو كلمة السر.. بنك في هولندا يصدر تطبيقا يتعامل بنبرة الصوت (فيديو)

العالم الرقمي

صوتك هو كلمة السر.. بنك في هولندا يصدر تطبيقا يتعامل بنبرة الصوت (فيديو) بنك في هولندا يصدر تطبيق يتعامل بنبرة الصوت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxx1

قدم البنك الهولندي ING Netherlands لعملائه خدمة مصرفية جديدة عبر الإنترنت، حيث يمكن للعملاء الآن عمل المدفوعات باستخدام الصوت فقط، من دون إدخال رموز أو كلمات السر.

كل ما يحتاجه المستخدمون فقط هو قول عبارة قصيرة للوصول إلى حساباتهم، وسيقوم البرنامج بمقارنة نبرة الصوت هذه مع الملف المخزن في التطبيق.

وقال "يروين لوسكوت"، مدير التسويق على الموبايل والانترنت في بنك ING: "يرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى تكنولوجيا التطبيقات البيومترية، والتي ستمكننا من جعل الخدمات المصرفية أكثر سلاسة، كما إنها تجعل الوصول للعملاء أسرع وأسهل، وتجعلهم يتحكمون في حساباتهم بطريقة أكثر أمانا".

التكنولوجيا الجديدة توفرها شركة Nuance، وهي شركة قياسات حيوية تتخصص في برامج التعرف على الكلام. وكان بنك ING يستخدم هذه التكنولوجيا بالفعل في السابق لتمكين العملاء من أداء مهام معينة في التطبيق عن طريق الصوت.

بنك في هولندا يصدر تطبيق يتعامل ببصمة الصوت

وقال "روبرت فايدمان"، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم المشاريع في شركة Nuance: "بهذه التكنولوجيا يصبح البنك هو الأول في هولندا، الذي يدمج القياسات الحيوية للصوت في التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وبذلك يقود البنك الاتجاه نحو الابتكار من خلال الاستفادة بالحلول الفعالة الطبيعية والبديهية".

وإلى جانب راحة العميل، فالقياسات الحيوية الصوتية لها ميزة أخرى، وهي أنها توفر مستوى أعلى من الأمان، فمحاكاة نبرة صوت شخص يُعتقد أنه أمر أصعب بكثير من الحصول على كلمات السر لبطاقات البنك الخاصة به، وبالرغم من ذلك فلا تعد الطريقة آمنة من الخداع بنسبة 100% ، لأن الأصوات يمكن أن تُسجل ويعاد تشغيلها.

ومع هذا، يبدو الاتجاه نحو الاعتماد على الأصوات في تطور مستمر في مجال الخدمات المصرفية في جميع أنحاء العالم، وتقوم مختلف المؤسسات المالية في العالم حاليا باختبار هذا النوع من التكنولوجيا الآمنة، مثل ICICI، الذي يعد أكبر بنوك القطاع الخاص في الهند، والذي أطلق خدمة التعرف على الصوت أيضا في نهاية شهر مايو/ايار الماضي.

المصدر: RT