ليبيا.. تعفن اللحوم والخضروات في ميناء بنغازي قد يسبب انتشار الأوبئة

الصحة

ليبيا.. تعفن اللحوم والخضروات في ميناء بنغازي قد يسبب انتشار الأوبئةميناء بنغازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxwv

حذرت السلطات الليبية من احتمال انتشار الأوبئة المختلفة في البلاد، بسبب تعفن وفساد اللحوم والمواد الغذائية الأخرى المستوردة المخزونة في حاويات في ميناء بنغازي المغلق.

ضمن الفوضى التي تعم ليبيا منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي قبل اربع سنوات، تشهد مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية، قتالا شرسا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية التي مقرها شرق البلاد والمجموعات الإسلامية.

استوردت اللحوم والمواد الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة وتم تخزينها في مبردات للحفاظ على جودتها. ولكن انقطاع التيار الكهربائي عن الميناء، جعلها تتعفن في هذه المبردات العاطلة، حتى ان الرائحة الكريهة المنبعثة منها اصبحت تزكم انوف السكان المقيمين بالقرب من حدود الميناء.

غلق ميناء بنغازي بسبب القتال في المدينة

وحذر مسؤول قطاع الصحة في بنغازي، عوض القويري، من ان عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإتلاف هذه المواد المخزونة في الحاويات الحديدية سوف يؤدي الى انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة.

وقال مسؤولون، ان بعض المنشآت الأخرى الخاصة بتخزين المواد الغذائية في المدينة، قد توقفت عن العمل ايضا بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ يوم الأحد الماضي.

من جانبه قال المتحدث باسم شركة الكهرباء الحكومية، ان الشبكة الكهربائية توشك على الانهيار تماما لتعذر الوصول الى اماكن العطل بسبب القتال الجاري في المدينة.

المصدر: رويترز