دينامو زغرب إلى الدور المؤهل للمجموعات بدوري أبطال أوروبا

الرياضة

دينامو زغرب إلى الدور المؤهل للمجموعات بدوري أبطال أوروبادينامو زغرب يزحف نحو دور المجموعات لدوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxw7

انتزع فريق دينامو زغرب كرواتيا بطاقة العبور إلى الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بشق الأنفس من فريق مولده النرويجي المغمور.

ونجح دينامو زغرب في تحقيق تعادل إيجابي أمام فريق مولده المغمور (3-3) في لقاء الإياب الذي جرى بينهما الثلاثاء 4 أغسطس/آب.

تقدم الكرواتيون بثلاثة أهداف مبكرة توالى على تسجيلها كل من ماركو بياتسا، وآريان آدمي، وماركو روغ في الدقائق الـ (17 و 20 و 22). ورد النرويجيون بالمثل بثلاثة أهداف متتالية أيضا عبر كل من إيتساز حسين، والمغربي محمد اليونسي، وأولا كامارا في الدقائق الـ (43، 52، 75)، وأضاع الفريق النرويجي ضربتي جزاء في الدقيقتين الـ (8 و 45)، ولعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 72 بعد طرد فيغارد فورين.  

وتأهل دينامو زغرب إلى الدور المؤهل لدور المجموعات بتفوقه على منافسه بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه، وذلك بعد أن كان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب أيضا ولكن بهدف لكل منهما.

كما نجح فريق أبويل نيقوسيا في التأهل إلى الدور ذاته، بالرغم من خسارته على أرضه أمام متيولاند الدانماركي بهدف وحيد في لقاء الإياب، وذلك بفضل الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف واحد.

المصدر: "سبورتبوكس"