العبادي يأمر بحسن التعامل مع المتظاهرين مع استمرار الاحتجاجات في مدن عراقية

أخبار العالم العربي

العبادي يأمر بحسن التعامل مع المتظاهرين مع استمرار الاحتجاجات في مدن عراقيةحيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxv7

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه أمر القوات الأمنية بضرورة حسن التعامل مع المتظاهرين الذين خرجوا في عدة مدن عراقية احتجاجا على سوء الخدمات وتفشي الفساد في مرافق الدولة.

وقال العبادي في كلمته خلال المؤتمر الاول للتعايش بين الشباب الاثنين 3 أغسطس/ آب، "إننا لا نريد أن نسكت صوتا يعترض وإننا معهم من أجل تحسين الخدمات والاصلاح".

وشدد العبادي على ضرورة تفعيل مبدأ "من أين لك هذا" ليشمل الجميع، "وأن تقوم هيئة النزاهة بتشكيل فرق خاصة للتحقيق من الأموال"، التي بحوزة المسؤولين العراقيين.

وانتقد العبادي مجلس النواب في معارضته للخطوات الإصلاحية قائلا "إن أية خطوة نخطوها للإصلاح تقابل بالرفض، ومنها ما يتعلق بتخفيض رواتب المسؤولين، وكذلك شمول المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء".

مظاهرة في مركز بغداد ضد سوء الخدمات

يذكر أن العديد من المدن العراقية وفي مقدمتها العاصمة بغداد والبصرة والنجف وكربلاء والناصرية، شهدت منذ 31 يوليو/ تموز، خروج آلاف المتظاهرين في تظاهرات باتت يومية، للمطالبة بتحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء حيث تعاني معظم مناطق العراق من الانقطاع المستمر للتيار الكهرباء في الوقت الذي تجاوزت فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية.

مظاهرة في البصرة تطالب بتحسين واقع المحافظة

ويعاني العراقيون من أزمة حادة في الطاقة الكهربائية منذ الغزو الأميركي للبلاد في عام 2003، على الرغم من إنفاق ما يزيد على 40 مليار دولار على هذا القطاع من دون جدوى بسبب الفساد المالي الذي ينخر مؤسسات الدولة العراقية، بحسب المتظاهرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية