النقد الدولي يشيد بتدابير الحكومة الروسية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد

مال وأعمال

النقد الدولي يشيد بتدابير الحكومة الروسية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد النقد الدولي يشيد بتدابير الحكومة الروسية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxt2

يرى صندوق النقد الدولي أن التدابير التي اتخذتها السلطات الروسية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد كانت فعالة، واصفا إياها بالإيجابية.

وجاء في بيان الصندوق عقب انتهاء المشاورات السنوية مع السلطات الروسية نهاية يوليو/تموز: "أثنى الصندوق على السياسات المتبعة من قبل السلطات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد في ظل الضغوطات الناجمة من انخفاض أسعار النفط والعقوبات المفروضة".

هذا وتراجعت أسعار النفط من مستوى 115 دولارا للبرميل بتاريخ 19 يونيو/حزيران 2014 إلى مستوى 50 دولارا للبرميل بتاريخ 3 أغسطس/اَب.

وأشار الصندوق إلى ضرورة اتباع سياسة "حذرة" والقيام بإصلاحات لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وزيادة النمو المحتمل، ويرى الصندوق أنه من المستحسن أن يبقى مسار السياسة المالية موجها لدعم النشاط الاقتصادي، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الدورية والحيز المالي المتاح.

ولفت الصندوق إلى ضرورة تشديد السياسة المالية بشكل تدريجي على المدى المتوسط للتكيف مع انخفاض أسعار النفط، مشيدا بقيام الحكومة بإعادة النظر في ميزانية البلاد في ضوء هذا الانخفاض.

بالإضافة إلى ذلك، أوصى صندوق النقد السلطات الروسية القيام بزيادة احتياطيات البلاد عن طريق شراء العملات الأجنبية على أن يتماشى مع التضخم المستهدف.

كما تطرق الصندوق إلى النظام المصرفي، إذ وصف إجراءات السلطات الروسية لتحقيق الاستقرار فيه بالفعالة، منوها إلى ضرورة دعم المصارف وتشديد الرقابة عليها.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic