نادال يرتفع مرتبة في التصنيف العالمي بعد رفعه كأس هامبورغ

الرياضة

نادال يرتفع مرتبة في التصنيف العالمي بعد رفعه كأس هامبورغنادال (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxrz

استعاد الإسباني رفائيل نادال شيئا من بريقه، عندما توج ببطولة ألمانيا المفتوحة للتنس، ليتقدم الاثنين 3 أغسطس/آب مرتبة في الترتيب العالمي للمحترفين إلى المركز التاسع.

وكأس هامبورغ، الذي رفعة نادال بعد تغلبه على الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 7-5 و7-5 في المباراة النهائية، هو الثالث للماتادور هذا العام، بعد لقبي شتوتغارت وبوينس أيرس.

وساعد لقب هامبورغ نادال البالغ من العمر 29 عاما على مواصلة إنجازه، بالفوز كل سنة ببطولة واحدة على الملاعب الرملية على الأقل في أوروبا منذ موسم 2004.

وبعد معاناته من الإصابة العام الماضي تعثر نادال خلال الموسم الحالي وتراجع في قائمة التصنيف الدولية للمحترفين، وبعد الفشل في الحفاظ على لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة، عاد للمركز العاشر في الترتيب.

واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالصدارة يليه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني ثم البريطاني أندي موراي في المركز الثالث.

وظل السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع والياباني كي نيشيكوري في المركز الخامس ثم التشيكي توماس بيرديتش والإسباني ديفيد فيرير في المركزين السادس والسابع على الترتيب.

 

واستمرت الأمريكية سيرينا ويليامز على قمة تصنيف السيدات ثم الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثاني والرومانية سيمونا هاليب في المركز الثالث.

واحتفظت التشيكية بترا كيفتوفا بالمركز الرابع والدنماركية كارولين وزنياكي بالمركز الخامس، وجاءت الصربية آنا ايفانوفيتش في المركز السادس والبولندية أنيسكا رادفانسكا في المركز السابع.

وظلت التشيكية لوسي سفاروفا في المركز الثامن والإسبانية غاربين موغوروزا بلانكو في المركز التاسع ومواطنتها كارلا سواريز نافارو في المركز العاشر.

 

المصدر: "رويترز" + "ATP"

دوري أبطال اوروبا