تل أبيب تشتبه بتورط متطرفين يهود يسعون للقضاء على إسرائيل في اعتداء دوما

أخبار العالم العربي

تل أبيب تشتبه بتورط متطرفين يهود يسعون للقضاء على إسرائيل  في اعتداء دوماتشييع جثمان الرضيع علي دوابشة في بلدة دوما جنوب شرق نابلس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxr5

رجّحت مصادر أمنية إسرائيلية أن يكون مرتكب جريمة دوما التي قتل فيها رضيع فلسطيني حرقا، مجموعة يهودية متطرفة تسعى إلى القضاء على الدولة الصهيونية.

وقال موقع "صوت إسرائيل" نقلا عن مصادر أمنية إن "مرتكبي الاعتداء في قرية دوما ينتمون كما يبدو الى مجموعة يهودية متطرفة تضم بضع عشرات من المستوطنين الذين يسعون للقضاء على ما يصفونه بالدولة الصهيونية وإقامة نظام يعتمد على أحكام الشريعة اليهودية بدلا منها".


ونقل الموقع الإسرائيلي أيضا أن هذه المجموعة تحاول "القيام بأعمال عنف وإرهاب بشكل مستمر بغض النظر عن الأحداث في المناطق الفلسطينية ونشاطات قوات الأمن"، مضيفا أن "جهاز الأمن العام والشرطة لاحظا الاتجاه المتطرف لهذه المجموعة والتغير في نمط عملها في أواخر العام الماضي في أعقاب وقوع عدة اعتداءات وهما يبذلان جهودهما لإلقاء القبض على أفراد المجموعة وتقديمهم للعدالة".

وكان رضيع فلسطيني يبلغ من العمر عاما ونصف العام قتل يوم الجمعة الماضي بعد أن أحرق مهاجمان يشتبه بأنهما يهوديان متطرفان منزلا في قرية دوما بالضفة الغربية، فيما أصيب والداه وشقيقه بحروق خطرة.

المصدر: صوت إسرائيل