ليبيا .. مقتل وإصابة 17 شخصا في أجدابيا

أخبار العالم العربي

ليبيا .. مقتل وإصابة 17 شخصا في أجدابيااجدابيا - ليبيا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxq5

قتل 5 أشخاص وأصيب 12 آخرون، بحسب مصادر طبية، خلال اشتباكات في مدينة أجدابيا شرق ليبيا بين قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا وجماعات إسلامية.

 واندلع القتال السبت 2 أغسطس/آب بين قوات للجيش تابعة لحكومة عبد الله الثني ومسلحين لتنظيم "أنصار الشريعة" ومجلس شورى ثوار المنطقة في مدينة أجدابيا قرب ميناء البريقة النفطي، واستهدفت طائرة حربية مواقع يشتبه في أنها تابعة للإسلاميين جنوبي البلدة.

ولم يتضح إن كان المقاتلون الإسلاميون يتبعون متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين هاجموا يوم الجمعة نقطة تفتيش تديرها القوات التابعة للحكومة الرسمية على مشارف اجدابيا فقتلوا خمسة جنود.

وكان مسلحون متشددون قتلوا يوم الجمعة الماضي 5 جنود في هجوم على نقطة تفتيش للجيش على مشارف اجدابيا، فيما قتل جنديان آخران عندما أرسلت الحكومة تعزيزات واختفى 15 آخرين.

وأفاد نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن وجهاء المنطقة يحاولون إقناع مسلحي تنظيم "أنصار الشريعة" و"مجلس شورى ثوار اجدابيا" بالخروج من المدينة.

 

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري - أرشيف

كيري: لا يمكن السماح لمجموعات مفسدة بتدمير عملية السلام

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأحد 2 أغسطس/آب إنه سيبحث سبل تقديم مساندة أكبر لخطة الأمم المتحدة لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

وأشار كيري، بعد مباحثات أجراها مع المسؤولين المصريين في القاهرة، إلى أنه لا يمكن السماح "لمجموعات مفسدة" أن تدمر عملية السلام.

وكانت الأمم المتحدة توسطت الشهر الماضي في اتفاق مبدئي بين الفصائل المتنافسة في ليبيا بهدف تشكيل حكومة وحدة وإنهاء القتال إلا أن المؤتمر الوطني العام، وهو البرلمان غير المعترف به دوليا ومقره طرابلس رفض الانضمام إلى الاتفاق.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية