"دونيتسك الشعبية" تتهم أوكرانيا بمواصلة قصف مدنها

أخبار العالم

منزل متضرر بالقصف في دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxov

أفادت سلطات "جمهورية دونيتسك الشعبية" السبت 1 أغسطس/آب بأن مدنيا أصيب بجروح جراء قصف بلدة في ضواحي مدينة دونيتسك على يد العسكريين الأوكرانيين.

وبحسب وزارة الطوارئ التابعة للجمهورية (المعلنة من جانب واحد في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا)، فإن أحد السكان جرح جراء إصابة سطح منزله بشظية.

منزل خاص متضرر من القصف الأوكراني في دونيتسك

وأوضحت الوزارة أن القصف بدأ في الساعة السابعة مساء السبت واستمر نحو نصف ساعة، مما أسفر عن تضرر ثلاثة منازل على الأقل وسكن جماعي.

قصف عنيف لمدينة غورلوفكا

فيما قال ممثل عن هيئة أركان قوات الدفاع الشعبي في "دونيتسك الشعبية" للصحفيين إن القصف الذي تعرضت له مدينة غورلوفكا في منطقة دونباس ليلة السبت كان هو الأعنف منذ إعلان هدنة بين قوات الدفاع الشعبي والعسكريين الأوكرانيين في فبراير/شباط الماضي.

منزل متضرر من القصف الأوكراني في مدينة غورلوفكا

وأفاد الممثل بأن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح جراء القصف، مشيرا إلى أن العسكريين الأوكرانيين تعمدوا باستهداف الأحياء السكنية. وأضاف أنه منذ بداية الشهر الماضي أسفر القصف الأوكراني لمدينة غورلوفكا عن مقتل 7 مدنيين وجرح 17 آخرين.

الجيش الأوكراني يفيد بانخفاض كثافة قصف مواقعه

من جانبه أفاد المكتب الصحفي للقوات الأوكرانية في منطقة النزاع بأن كثافة قصف مواقعها من قبل العدو شهدت يوم السبت "انخفاضا نسبيا". مع ذلك أشار المكتب إلى أن الطرف المعادي استهدف مواقع الجيش مستخدما مدافع هون وأسلحة خفيفة، مضيفا أن "العدو" انتهك الهدنة من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة مساء السبت أكثر من 40 مرة.

المصدر: وكالات روسية