الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب تنظيم "ولاية سيناء"

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب تنظيم الجيش الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxi6

هدد الجيش الاسرائيلي باستهداف تنظيم "ولاية سيناء" المنضوي تحت لواء تنظيم "داعش"، إذا ما حاول استهداف مواطنين إسرائيليين.

ونقل أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الخميس 30 يوليو/تموز عن قيادة القوات الإسرائيلية على الحدود مع غزة ومصر، أن على الجيش الإسرائيلي استباق التنظيم الإرهابي الذي يواجه الجيش المصري في سيناء، وأن "يضربه بحزم وتصميم".

وأوضح أدرعي في صفحته على موقع "فيسبوك" أن "هذا التأكيد جاء خلال مراسم التسليم والتسلم في قيادة فرقة "إدوم" الجنوبية والتي جرت في جبال إيلات الأربعاء، إذ تسلم العميد رافي ميلو قيادة الفرقة من العميد روعي الكابيتص.

وحضر المراسم قائد المنطقة الجنوبية الجنرال سامي تورجمان.

ونقل المتحدث العسكري عن القائد المنتهية ولايته قوله خلال المراسم: "يتصاعد تهديد الارهاب من سيناء بقيادة تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي المعروف اليوم باسمه الجديد "ولاية سيناء" وهو تنظيم موال لتنظيم "الدولة الاسلامية". هذا التنظيم يهدد باستهداف مواطني إسرائيل وجنود الفرقة وقد يحاول تحقيق تهديداته في أي لحظة. واجبنا ان نسبقه ونضربه بحزم وتصميم إذا ما حاول ذلك".

بدوره قال العميد رافي ميلو خلال المراسم: "في الجانب الآخر من الحدود وقعت تغييرات ملموسة تتطلب منا أن نكون مستعدين لأي سيناريو أو انزلاق للوضع لكي نواصل حماية بلدات الجنوب والحفاظ على الهدوء".

وبدأ الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي، تدريبات عسكرية واسعة النطاق استمرت 3 أيام بمشاركة مئات الآلاف من جنود الاحتياط، بهدفة محاكاة الرد على هجمات محتملة من سوريا ولبنان وغزة.

وكان تنظيم "ولاية سيناء" قد تبنى مسؤولية الهجمات الأخيرة في سيناء، بما في ذلك الهجومات المنسقة التي وقعت في محيط مدينة الشيخ زويد في 1 يوليو/تموز. ويجري الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق في سيناء لتطهيرها من عناصر التنظيم، فيما وتراقب إسرائيل عن كثب التطورات قرب حدودها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية