موسكو: لن نسمح لمؤسسات أجنبية بالتدخل في شؤوننا

أخبار روسيا

موسكو:  لن نسمح لمؤسسات أجنبية بالتدخل في شؤونناوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxhd

ردت موسكو على إعراب الخارجية الأمريكية عن "قلقها العميق" على مستقبل المجتمع المدني في روسيا جراء إعلان السلطات الروسية أن نشاطات "الصندوق الوطني للديموقراطية" غير مرغوب فيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء 29 يوليو/تموز: "إعلان الخارجية الأمريكية "تفوح منها رائحة النفاق"... "واشنطن تعلم جيدا أن المنظمة المذكورة لا تعد غير حكومية سوى على الورق أما في الحقيقة فإن تمويل نشاطاتها يأتي من ميزانية الدولة، ويشمل ميزانية الأجهزة الاستخباراتية.

وأعاد البيان الوزارة إلى الأذهان تصريحات مدير "الصندوق الوطني للديموقراطية" كارل غيرشمان الذي اعترف بأنها صممت لتكون "واجهة جميلة" لتوزيع الأموال بين أوساط المعارضة في الدول الأجنبية.

وتابعت الوزارة في بيانها قائلة إن تحليل مشروعات "الصندوق" يكشف توجهه نحو زعزعة الوضع الداخلي في دول تحاول ممارسة "سياسة مستقلة بما يتفق مع مصالحها القومية دون أن تخضع لإملاء واشنطن".

وجاء في البيان أن روسيا "تقيم وتدعم نشاطات المنظمات التي تقوم بعمل بناء ومطلوب من المجتمع، ويشمل مجال تطوير الديموقراطية، "لكننا لن نقبل أبدا الإملاء والتدخل السافر في شؤوننا من قبل المؤسسات الأجنبية".

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام