روسيا تقرر إتلاف المنتجات الغربية المحظور استيرادها

مال وأعمال

روسيا تقرر إتلاف المنتجات الغربية المحظور استيرادهاروسيا تقرر إتلاف المنتجات الغربية المحظور استيرادها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxgy

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يقضي بإتلاف المنتجات الغذائية والزراعية المحظور توريدها إلى روسيا بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين: "سيتم اعتبارا من 6 أغسطس/آب المقبل إتلاف جميع المنتجات الزراعية والغذائية التي سيتم إدخالها إلى أراضي الاتحاد الروسي المنتجة في دول صادقت وشاركت في فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات ومؤسسات روسية، والتي تدخل في قائمة المنتجات المحظورة في روسيا".

ولا تسري أحكام هذا المرسوم الرئاسي على المنتجات التي يتم إدخالها إلى روسيا من قبل الأفراد للاستخدام الشخصي، بشرط أن لا تتعارض مع القوانين الصحية المتبعة في روسيا.

وكانت روسيا قد فرضت قيودا في أغسطس/آب عام 2014 على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها، كدول الاتحاد الأوروبي، وطال الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وفي الـ25 من يونيو/حزيران 2015 قررت روسيا تمديد الحظر لمدة عام آخر حتى الـ5 أغسطس/آب عام 2016، وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى الـ31 من يناير/كانون الثاني 2016.

المصدر: وكالات

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب