لأول مرة عالمياً.. لوحات مرور بتقنية الحبر الإلكتروني

العالم الرقمي

لأول مرة عالمياً.. لوحات مرور بتقنية الحبر الإلكترونيأولى لوحات مرور بالحبر الإلكتروني في العالم تظهر في أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxg4

بعد الانتهاء من عدة تجارب ناجحة لاختبارها، ربما تظهر قريبا في الطرقات الأسترالية لوحات وإشارات مرور ذات تقنية مشابهة للحبر الالكتروني المستخدم في أجهزة القراءة الإلكترونية.

اللوحات الجديدة طوّرتها هيئة الطرق الأسترالية والخدمات البحرية (RMS)، وتم تصميمها لرفع كفاءة عمل الهيئة، وذلك للسماح لوزارة النقل بعرض معلومات يتم تحديثها باستمرار لسائقي السيارات المارين أمام اللافتات.

وتعطي اللوحات معلومات مُحدثة عن حالة الطرق وأماكن الازدحام المروري، كما تنصح بتغيير وجهة القيادة بعيدا عن الشوارع المزدحمة، وخصوصا خلال الأحداث الخاصة مثل المؤتمرات والمناسبات الدولية.

أول لوحات مرور بالحبر الذكي في العالم تظهر في أستراليا

اللافتات المعمولة بالحبر الألكتروني (E Ink) مُجهزة بنظام تحكم لاسلكي، ويمكن تغيير المعلومات فيها عن بُعد، وتم اختبارها بالفعل في شوارع وحدائق مدينة سيدني.  

وقالت شركة Visionect السلوفينية، التي ساعدت على تطوير هذه التكنولوجيا، في بيان لها إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الحبر الإلكتروني على مستوى العالم في لوحات المرور.

الأمر اللافت أيضا في هذا المشروع أن اللافتات - اللوحات تعمل أيضا بالطاقة الشمسية، كما يمكنها تغيير المحتوى المعروض عليها باستخدام تكنولوجيا اتصالات الجيل الثالث 3G، وهي أيضا مؤمنة بشكل فعال وقوي ضد جميع محاولات الاختراق الإلكتروني، التي يمكنها أن تعرض معلومات زائفة ربما من أجل أغراض معينة.

المصدر: ماشبل